1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. الوطنية والدولية
  6. /
  7. الكاظمي: الجميع تحت المراقبة...

الكاظمي: الجميع تحت المراقبة ولدينا معلومات عن الفاسدين بالموانىء ستتم ملاحقتهم قانونيا

زوعا اورغ/ وكالات

وجه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الاربعاء، بحماية الحرم الجمركي في الموانىء من قبل قوات عسكرية ومنع أي قوة أو جهة تحاول الدخول اليه عنوة، والعمل على تدوير الموظفين للحد من الفساد، فيما أكد أن الجميع تحت المراقبة، ولدى الحكومة معلومات عن الفاسدين في الموانىء ستتم ملاحقتهم قانونيا.

وقال المكتب الإعلامي للكاظمي في بيان له، إن “رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي أجرى جولة في ميناء ام قصر الشمالي بمحافظة البصرة، وذلك في إطار حملة مكافحة الفساد في المنافذ الحدودية”.

واضاف المكتب، أن “مدير عام المنافذ الحدودية قدم عرضاً مفصلا عن واقع ميناء ام قصر الجنوبي والأوسط والشمالي، والآليات والإجراءات المتخذة لانسيابية العمل هناك، وما تم اتخاذه في ضوء توجيهات رئيس مجلس الوزراء”.

ووجّه رئيس مجلس الوزراء، بحسب البيان، بـ “حماية الحرم الكمركي في الموانىء من قبل قوات عسكرية ومنع أي قوة أو جهة تحاول الدخول اليه عنوة، والحد من الإجراءات الروتينية المعقدة، والعمل على تدوير الموظفين للحد من الفساد”، مؤكدا بالقول “الجميع تحت المراقبة، ولدينا معلومات عن الفاسدين في الموانىء ستتم ملاحقتهم قانونيا”.

وأكد الكاظمي أن “الموانىء تعد من أهم المنافذ الحدودية في كل دول العالم، فهي تشكل ركيزة أساسية من ركائز الاقتصاد، ولا بد من وضع الخطط اللازمة لتطويرها”.

وبين أن “البلد يمر اليوم بأزمة مالية واقتصادية، وأهم الإيرادات المالية غير النفطية التي يمكن أن تدعم خزينة الدولة تأتي من الموانىء والكمارك، إلا أننا نواجه اليوم تحديا كبيرا فيما يتعلق بهذين المنفذين، وهي فرصة للحكومة لأن تفرض القانون والنظام فيهما”.

zowaa.org

menu_en