1. Home
  2. /
  3. الفنان القومي اشور بيث...

الفنان القومي اشور بيث سركيس يزور عدد من المدارس السريانية في قرية بيرسفي ومقر فرع زاخو لزوعا

زوعا اورغ/ زاخو

زار الفنان الكبير آشور بيث سرگيس والسيد فريد يعقوب عضو برلمان اقليم كوردستان والوفد المرافق لهما أمس السبت 28 كانون الثاني 2023 قرية بيرسفي ، واستهل الوفد زيارته الى مدرسة شلاما السريانية حيث استقبل من قبل مدير المدرسة الاستاذ هرمز يونان والكادر التدريسي في المدرسة ووسط فعاليات فنية من قبل الطلبة وأغاني قومية للفنان آشور بيث سرگيس اضحىٰ المكان حفلا بهيجا ادخل الغبطة في نفوس الجميع .

ومن خلال فعالية قامت بها كشافة حمورابي استقبل الوفد بحفاوة كبيرة وبمشاركة ابناء شعبنا في المنطقة ، وبعدها زار الوفد اعدادية زاخوتا السريانية وكان في استقبالهم مدير الاعدادية الاستاذ زيا يونان والكادر التدريسي في الاعدادية ، حيث استقبل الوفد بالزهور والغناء .

وبعدها كان لابناء قرية بيرسڤي استقبال كبير للوفد في كنيسة مار افرايم حيث استقبلوا من قبل الأب الفاضل الخور اسقف جوني داود راعي كنيسة مار گورگيس – بيرسڤي ،  والاب الفاضل شمعون موشيل راعي كنيسة مار افرايم .

وبعدها اجتمع اهل القرية مع الوفد في قاعة كنيسة مار افرايم لتناول وجبة الغداء والتي اعدت من قبل اهل القرية ، وبعد الظهر انتقل الوفد في زيارته الى زاخو حيث زار الوفد فرع زاخو للحركة الديمقراطية الآشورية وكان في استقبللهم السيد يونان يوخنا مسؤول الفرع ومجموعة من اعضاء وكوادر الفرع .حيث تحدث الفنان اشور بيث سرگيس عن سعادته وشعوره الكبيرين بما تلمسه في هذه الزيارة وهو بدوره حاول ادخال الفرحة في نفوس الجميع . وتعهد بأنه سيلتقي بالجميع في مناسبات قومية قادمة .

Posted in غير مصنف

zowaa.org

menu_en