1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. اخبار شعبنا
  6. /
  7. السيد عماد ججو يزور...

السيد عماد ججو يزور المدارس والمؤسسات التربوية في بلدة بعشيقة

زوعا اورغ/ اعلام المديرية – بغداد

استمرارا في جولته التفقدية للمؤسسات التربوية والمدارس في بلدات سهل نينوى، اجرى السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية، جولة تفقدية زار فيها المدارس والمؤسسات التربوية في بلدة بعشيقة وذلك يوم السبت الموافق 30 كانون الثاني 2021.

ابتدأت جولة السيد ججو بزيارة لمديرية تربية بعشيقة وشعبة الدراسة السريانية فيها، والتقى خلالها، السيد رياض حموكا مدير التربية والسيد وعماد جبرائيل مسؤول الشعبة، وجرى الحديث والنقاش خلال الزيارة حول اهمية المتابعة والاطلاع على سير عملية التعليم في المدراس السريانية للوقوف على النتائج المنجزة، وكذلك على اهم المعوقات التي تواجة العملية التعليمية والتربوية من اجل العمل على تذليلها.

بعدها توجه السيد ججو على رأس وفد لزيارة مدارس البلدة، حيث زار متوسطة الزيتون للبنين والتقى فيها السيد محمد نوري مدير المدرسة، وكذلك زار مدرسة بعشيقة الاولى للبنين والتقى فيها السيد موفق نايف مدير المدرسة، واطلع السيد ججو والوفد المرافق خلال جولته التفقدية للمدارس، على القاعات والصفوف الدراسية، والتقى فيها الكوادر التعليمية والتدريسية والطلبة والتلاميذ اثناء حضورهم الدروس التفاعلية. كما واطلع ايضا على تسجيل وبث الدروس التعليمية على المنصة الالكترونية.

وضم الوفد المرافق السيد رياض حموكا مدير تربية بعشيقة، والسيد ضياء اوراها معاون مدير تربية تلكيف، والسيد زيد غريب مسؤول الشعبة السريانية لتربية تلكيف، والسيد عصام ميخا مشرف اختصاص لغة سريانية، والسيد بشار هادي مشرف اختصاص لغة سريانية، والسيد مازن يوحنا مشرف اختصاص تربية مسيحية، السيد نبراس خدو مدير الادارة والذاتية في تربية الحمدانية.

من ثم توجه السيد ججو والوفد الموافق له الى قاعة كنيسة السريان الارثوذكس لحضور اللقاء التربوي للمتعينين حديثا من معلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية المسيحية في بلدة بعشيقة، بحضور نيافة المطران مار طيماثاوس موسى الشماني راعي ابرشية دير مار متى، وعدد من الاباء الكهنة الافاضل. حيث جرى الحديث والنقاش خلال اللقاء حول مهام عمل الكوادر التعليمية وكذلك الاستماع الى ارائهم والاجابة على استفساراتهم.

 

zowaa.org

menu_en