1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. اخبار شعبنا
  6. /
  7. السيد عماد ججو يجري...

السيد عماد ججو يجري زيارة تربوية لعدد من المؤسسات والمدارس في بخديدا

زوعا اورغ/ اعلام المديرية – بغداد

تنفيذا للخطة السنوية في فصلها الاول لعام 2021 للمديرية العامة للدراسة السريانية ، اجرى السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية، جولة تفقدية للمؤسسات التربوية السريانية في محافظة نينوى وفي قضاء الحمدانية “بخديدا” وذلك صباح يوم الخميس الموافق 7 كانون الثاني 2021 .

بداية الجوالة كانت زيارة لقسم الدراسة السريانية في مديرية تربية نينوى، التقى فيها السيد سمير يوخنا مدير القسم وموظفي القسم، وجرى الحديث والنقاش خلال اللقاء حول تسوية للملاكات بحضور مدير قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى وكذلك مسؤولي شعب الدراسة السريانية في الحمدانية وتلكيف وبعشيقة اضافة الى مشرفي الاختصاص والتربوي في اللغة السريانية ، ومدراء المدارس المعنية بذلك.

كذلك شملت جولة السيد عماد ججو زيارة الى مديرية تربية الحمدانية التقى فيها السيد رافد يوسف توما مدير التربية وعدد من كوادرها. بعدها توجه السيد ججو لزيارة عدد من المدارس السريانية للاطلاع والوقوف على سير عملية تعليم اللغة السريانية فيها في ظل جائحة كورونا، ورافقه في جولته مدير تربية الحمدانية.

حيث زار مدرسة اشور بانيبال السريانية وثانوية مار افرام السريانية في قضاء الحمدانية “بخديدا”. والتقى فيها مديرا المدرستين السادة فادي حبيب و صلاح سركيس الجميل، وهدفت الجولة لمتابعة الدروس التفاعلية التي تتطلب حضور الطلاب في صفوف المدرسة في ايام محددة ، وكذلك لمتابعة تسجيل الدروس لبثها على منصة نيوتن التعليمية.

zowaa.org

menu_en