1. Home
  2. /
  3. السيد ججو يزور المدارس...

السيد ججو يزور المدارس السريانية في بخديدا وبرطلة ويهنئ ادارة مركز مار يعقوب السروجي لمحو الامية، ودرس تدريبي لقسم الدراسة السريانية في ثانوية ابن العبري

زوعا اورغ/ اعلام المديرية – بغداد

اجرى السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية في وزارة التربية الاتحادية، جولة تفقدية للمدارس السريانية في قضاء الحمدانية “بخديدا” وناحية برطلة، وذلك صباح يوم الخميس الموافق 3 تشرين الثاني 2022 رافقة في الزيارة رياض قرياقوس مسؤول شعبة الدراسة السريانية في تربية الحمدانية.

وشملت الجولة، زيارة الى مدرسة اشوربانيبال السريانية وثانوية مار افرام السريانية وثانوية الطاهرة الاهلية ومدرسة الطاهرة للبنات في قضاء الحمدانية “بخديدا” ومدرسة الحنين السريانية وثانوية ابن العبري السريانية في ناحية برطلة.

والتقى السيد ججو خلال الزيارة، الادارات المدرسية والكوادر التعليمية والتدريسية ، اضافة الى الطلبة والتلاميذ اثناء تفقده الصفوف الدراسية للاطلاع على سير العملية التعليمية.

كما قدم السيد عماد سالم ججو ، التهاني والتبريكات لادارة وكوادر مركز مار يعقوب السروجي لمحو الامية باللغة السريانية، لمناسبة افتتاح المركز وبدء العام الدراسي الجديد فيه للمرحلتين الاساسي والتكميلي.

جاء ذلك خلال زيارة اجراها السيد ججو لمركز مار يعقوب السروجي ، عصر يوم الجمعة الموافق 4 تشرين الثاني 2022 ، في اليوم الاول من دوام المركز والمباشرة في العام الدراسي الجديد ، مطلعا على السير العملية التعليمية خلال جولة تفقدية على القاعات الدراسية للمركز.

من جانبها، اشادت ادارة المركز – وخلال افتتاحها معرضا للكتب المنهجية والقواميس والمجلات باللغة السريانية احتفاءا بيوم الصحافة السريانية – بالجهود التي قدمتها المديرية العام للدراسة السريانية ودعمها المتواصل للنشاطات باللغة السريانية، حيث رحب مشرف اللغة السريانية في تربية نينوى السيد عصام ميخا والمشرف على المركز بالطلبة في العام الدراسي الجديد، مشيدا بجهود مدير عام الدراسة السريانية في تأسيس المركز عام 2015 ودعمه المتواصل لنشاطات المركز.

بدوره القى السيد ججو كلمة بمناسبة افتتاح الدراسة في المركز مشيرا فيها الى اهمية اللغة السريانية، ومشيدا بالدور الكبير لابائنا واجدادنا السريان في نقلها والحفاظ عليها عبر التراجم والتأليف منذ الاف السنين والى يومنا هذا. مثمنا في الوقت ذاته القائمين على المركز ومدير المركز السيدة فادية ابلحد الحداد والملاك التعليمي، والسيد مازن يوحنا المشرف الاختصاصي بالتربية الدينية المسيحية .

كما اقام قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى، تدريبي لمادة القراءة باللغة السريانية، وذلك يوم الخميس الموافق 3 تشرين الثاني 2022 في ثانوية ابن العبري السريانية في ناحية برطلة، تنفيذا للخطة السنوية للمديرية العامة للدراسة السريانية.

وشارك في حضور الدرس، السيد عماد سالم ججو ، اضافة الى حضور السيد سمير يوخنا مدير القسم والسادة عصام ميخا وبشار هادي ومازن يوحنا المشرفوا الاختصاص للغة السريانية والتربية الدينية المسيحية الى جانب عدد من معلمي ومدرسي اللغة السريانية في مدارس ناحية برطلة.

وقدم الدرس التدريبي السيد مدين خالد اسحاق مدرس في ثانوية ابن العبري السريانية، بعدها القى السيد ججو كلمة دعا فيها الكوادر التعليمية والتدريسية الى الاهتمام بتدريس مادة اللغة السريانية وخاصة في المدارس الابتدائية والاهلية وكذلك نوه السيد ججو في كلمته حول اهمية دور المشرفين في متابعة سير التعليم من خلال تكثيف الزيارات الاشرافية للمدارس.

Posted in غير مصنف

zowaa.org

menu_en