1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. اخبار شعبنا
  6. /
  7. السيد ججو ضمن وفد...

السيد ججو ضمن وفد مسيحي مشترك يلتقي وزير التربية

زوعا اورغ/ اعلام المديرية – بغداد

زار وفد مشترك من المكون المسيحي، معالي وزير التربية الاستاذ علي حميد الدليمي في مكتبه ، وضم الوفد الزائر سيادة المطران مار يوحنا بطرس موشي مطران الموصل وتوابعهما للسريان الكاثوليك وسيادة المطران مار أفرام يوسف عبا منصور رئيس أساقفة بغداد للسريان الكاثوليك والسيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية والاباء الافاضل عمار ياكو ومجيد عطالله. وذلك صباح اليوم الاثنين 2 تشرين الثاني 2020 في مقر الوزارة في بغداد.

في بداية اللقاء قدم الوفد الزائر تهانيه لمعالي الوزير بمناسبة تسنمه لمنصبه ، متمنين لمعاليه التوفيق والنجاح في مهام عمله في الارتقاء وتطوير العلمية التعليمية والتربوية في العراق.

وقدم الوفد خلال حديثه اثناء اللقاء ، المقترحات التي من شانها تذليل المعوقات امام المكون المسيحي مع التاكيد على اهمية دعم المكون العراقي الاصيل في وزارة التربية اضافة الى تطوير الجانب التربوي والتعليمي لابنائهم.

من جانبه ابدى معالي الوزير استعداد الوزارة على بحث السُبل الكفيلة لمعالجة ما يطرأ من معوقات تخص الجانب التعليمي للمكون المسيحي ، واكد معاليه حرصه على تنوع التعليم وبما يعكس التكوين الاجتماعي والديني العراقي. ودعمه الدائم لنشاطات المديرية العامة للدراسة السريانية في تعليم ونشر اللغة السريانية والتربية المسيحية.

zowaa.org

menu_en