1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. اخبار شعبنا
  6. /
  7. السيد ججو: الدراسة السريانية...

السيد ججو: الدراسة السريانية تقرر اقامة مهرجانها ومؤتمرها الشهر القادم

زوعا اورغ/ اعلام المديرية – بغداد

قال السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية: ان المديرية بدات استعداداتها لاقامة المهرجان السنوي للخطابة والشعر السرياني وكذلك مؤتمر مناهج الدراسة السريانية في شهر تشرين الثاني القادم.

جاء ذلك في تصريح خاص للسيد ججو لاعلام المديرية يوم الثلاثاء 13 تشرين الاول 2020 وبعد انتهاء اجتماعه مع الدكتورة نضال متي معاون المدير العام ومدراء الاقسام ومسؤولي الشعب، قائلا: “ان الدراسة السريانية قررت اقامة مهرجانها للخطابة والشعر السرياني في مقر المديرية في بغداد الشهر القادم وبحضور عدد محدود من المشاركين مع الاخذ بنظر الاعتبار اتباع الاجراءات الوقائية الصحية، حيث ستتم خلاله ايضا قراءة قصائد الشعراء اللذين لن يتمكنوا من الحضور”.

وتابع المدير العام: “اما بالنسبة لمؤتمر مناهج الدراسة السريانية فسيقام عبر المنصة الالكترونية وسيتم الاشراف عليه وادارته من قبل كوادر الدراسة السريانية في بغداد”.

واضاف ججو: “وللمشاركة في المهرجان او المؤتمر فاننا نهيب بالاخوة الادباء والشعراء ارسال نتاجاتهم الادبية والشعرية وكذلك الاخوة الباحثين ارسال بحوثهم الى البريد الاكتروني للمديرية (isyriac@yahoo.com ) لغرض فحصها والمشاركة بها”.

هذا وجرى خلال الاجتماع ايضا الحديث والنقاش حول مهام مدراء الاقسام ومسؤولي الشعب والية عمل المديرية حسب خطتها السنوية والفصلية.

وعلى صعيد متواصل اجتمع السيد ججو في اليوم ذاته مع السيد عماد فكتور مدير القسم الدراسة السريانية في تربية الرصافة الثانية بحضور معاون المدير العام ومدراء اقسام المديرية، حيث جرى النقاش خلال الاجتماع حول الية عمل القسم وتنفيذه للنشاطات والمهام.

zowaa.org

menu_en