1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. المكتب السياسي
  6. /
  7. السكرتير العام لحركتنا يلتقي...

السكرتير العام لحركتنا يلتقي الرئيس المشارك للاتحاد الوطني الكردستاني

زوعا اورغ – السليمانية

التقى السكرتير العام لحركتنا الديمقراطية الآشورية – زوعا على رأس وفد من قيادة حركتنا الرئيس المشارك للاتحاد الوطني الكردستاني في مكتبه الخاص في السليمانية.

فقد التقى اليوم الاول من تشرين الاول ٢٠٢٠ السيد يونادم كنا السكرتير العام لحركتنا الديمقراطية الاشورية – زوعا السيد لاهور شيخ جنكي الرئيس المشارك للاتحاد الوطني الكردستاني في السليمانية على رأس وفد من قيادة حركتنا ضم الرفاق يعقوب كوركيس نائب السكرتير العام وازاد وردا رئيس لجنة المتابعة والتدقيق ونبيل ملحم وكيل مسؤول فرع اربيل واودير مربين عضو اللجنة المركزية السابق، وضم والوفد المستقبل السادة الدكتور سوران جمال طاهر والدكتور ميران محمد عباس عضوا المكتب السياسي والسيد سالار سرهد مسؤول مكتب العلاقات الكردستانية وشيخ طاهر مسؤول مكتب المكونات.

في بداية اللقاء قدم وفد حركتنا التهاني لقيادة الاتحاد الوطني ولرئاسة الاتحاد بمناسبة انعقاد مؤتمر الاتحاد وختام اعماله بنجاح وانتخاب رئاسة وقيادة جديدة.

كما وتم خلال اللقاء استعراض الاوضاع السياسية والتداعيات الامنية والاقتصادية في الاقليم وعموم العراق وتبادل وجهات النظر حولها، حيث أكد الجانبان على اهمية معالجة الأوضاع الاقتصادية المتردية في الاقليم وتأمين رواتب الموظفين الذين يعيشون في ظل ظروف صعبة نتيجة تلكؤ الحكومة في صرف المستحقات المالية للموظفين والمتقاعدين. كما وتداول اللقاء الانتخابات المبكرة المزمعة اجرائها شهر حزيران القادم واهمية الاسراع في استكمال تشريع قانون الانتخابات بما ينصف الناخب ويستعيد ثقة الشعب بمخرجات العملية الانتخابية. وتطرق الطرفان للخروقات الامنية التي تدفع بالبلاد الى مخاطر محدقة واهمية فرض القانون واستعادة هيبة الدولة.

كما اكد الجانبان على اهمية حل جميع المشاكل والمعوقات السياسية بالحوار والتفاهم والاتفاق على المشتركات في ظل الظروف السياسية الضاغطة وطنياً واقليمياً ودولياً.

كما ناقش الجانبان العلاقات الثنائية بين الطرفين، حيث اكدا على اهمية ترسيخ العلاقات الثنائية والتواصل السياسي وتبادل وجهات النظر في مجمل المشهد السياسي وطنياً وفي الأقليم.

zowaa.org

menu_en