1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. اخبار شعبنا
  6. /
  7. الدراسة السريانية تقدم درسا...

الدراسة السريانية تقدم درسا نموجيا في اللغة السريانية عبر المنصة الالكترونية

زوعا اورغ/ اعلام المديرية – بغداد

قدمت المديرية العامة للدراسة السريانية، درسا نموذجيا من منهاج القراءة باللغة السريانية للصف الخامس الابتدائي (الدرس التاسع بعنوان صحتي)، عبر المنصة الالكترونية  Google meet، موجها لمعلمي ومدرسي مادة اللغة السريانية في المدارس المشمولة بتدريسها والتابعة لتربية بغداد الرصافة الثانية، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 22 حزيران 2021 في بغداد.

في مستهل الدرس القى السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية كلمة بين فيها اهمية تقديم الدروس النموذجية لمعلمي ومدرسي مادتي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية، والتي ستعتمدها المديرية في نشاطاتها ضمن الخطة السنوية، متمنيا في كلمته التوفيق والفائدة لجميع المشاركين.

هذا وجاء الدرس النموذجي بادارة السيدة فلورنس بهنام مديرة قسم شؤون الإشراف والتدريب، وفي تقديم المحاضرة السيدة ذكرى فرنسيس معلمة اللغة السريانية، والسيد رمزي كمليل مسؤول شعبة الاعلام في تقديم فقرات النشاط والسيد ستيفن كامل في إدارة المنصة.

وشارك في حضور الدرس النموذجي اضافة لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية في بغداد، السيدة ان اندرواس مدير قسم المناهج والتقنيات والسيدة شرارة يوسف مسؤول شعبة الترجمة والسيد عماد فكتور مدير قسم الدراسة السريانية في تربية بغداد الرصافة الثانية.

يشار الى ان الدرس تضمن قراءة الموضوع ثم اعادة القراءة مع الترجمة ، بعدها شارك المتدربين من المعلمين والمدرسين في قراءة الموضوع وفي حل التمرين.

zowaa.org

menu_en