1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. العامة
  6. /
  7. الدراسة السريانية تستقبل وفدا...

الدراسة السريانية تستقبل وفدا من المفوضية العليا لحقوق الانسان في بغداد

زوعا اورغ/ اعلام المديرية – بغداد

استقبل المدير العام للدراسة السريانية السيد عماد سالم ججو وفدا من المفوضية العليا لحقوق الانسان وذلك يوم الاربعاء الموافق 10 تشرين الاول 2018 في مقر المديرية العامة للدراسة السريانية في بغداد . كما حضر الاستقبال الدكتورة نضال متي معاون المدير العام. وضم الوفد الزائر، السيد عبيد عبد الله الجبوري مسؤول شعبة الاقليات وعدد من الكوادر والموظفين من المفوضية العليا لحقوق الانسان.

هذا وتطرق السيد ججو في حديثة خلال لقاء الوفد ، حول ضرورة تعيين الخريجيين بالدرجات التعويضية على الملاك وخاصة للمكون المسيحي  كموظفين وايضا كمدرسين ومعلمين لمادتي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية، لسد النقص الحاصل نتيجة هجرة الكوادر التعليمية من المكون المسيحي اثناء نزوحهم من بلداتهم ومدنهم بعد سيطرة داعش الارهابي على الموصل وسهل نينوى عام 2014 . وفي المقابل اكد الوفد بانه سيعمل على تقديم موضوع الدرجات التعويضية للامانة العامة لمجلس الوزراء وكذلك الى وزارة المالية من اجل التخصيصات المالية الى وزارة التربية لغرض تعيين المدرسين والمعلمين.

كما تطرق الحديث ايضا حول نشاطات المديرية واهم المنجزات التي حققتها منذ تاسيسها كافتتاح مراكز لمحو الامية باللغة السريانية للكبار في بغداد وكركوك والبصرة وفي اقليم كوردستان اثناء نزوح شعبنا الكلداني السرياني الاشوري من مدنه في نينوى.  وايضا حول تاليف وطبع المناهج للمرحلة الابتدائية في اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية وكذلك حول افتتاح اقسام اللغة السريانية في مراكز بغداد وكركوك ونينوى للكلية التربوية المفتوحة.

zowaa.org

menu_en