1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. الوطنية والدولية
  6. /
  7. الخارجية العراقية تصدر بيانا...

الخارجية العراقية تصدر بيانا بشأن استهداف دبلوماسيين أتراك في أربيل

زوعا اورغ/ وكالات

أدانت وزارة الخارجية العراقية، الاربعاء، حادث اطلاق النار الذي أسفر عن مقتل دبلوماسي تركي ومواطن وجرح آخر في أربيل.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد الصحاف، في بيان اليوم، (17 تموز 2019)، ان “وزارة الخارجية تدين أشد الإدانة مقتل دبلوماسي تركي يعمل في القنصلية العامة التركية في أربيل ومواطن وجرح آخر بحادث اغتيال تعرضوا له بمحافظة أربيل”.

وأضاف البيان ان الوزارة “تتابع عن كثب مع الجهات الأمنية؛ لمعرفة ملابسات الحادث، والوقوف على أسبابه”.

وأوضح ان “هذه الجريمة المستنكرة لن تنال من زخم العلاقات التاريخية، والاستراتيجية المتينة بين بغداد وأنقرة، ولن تبدد جهود البلدين الصديقين في الاستمرار بالتقارب المطرد وتحقيق المصالح المشتركة التي طالما حرص العراق على الحفاظ عليها، والبناء على ما يتحقق من تصاعد في مستوياتها كافة”.

إلى ذلك، أجرى وزير الخارجية محمد علي الحكيم، في وقت سابق من اليوم الاربعاء، اتصالا هاتفيا مع وزير خارجية تركيا مولود جاويش أوغلو، وقدم الوزير تعازيه بمقتل الدبلوماسي التركي في محافظة أربيل، معربا عن خالص المواساة لأسرة الفقيد.

وشدد الوزير الحكيم، على أن “وزارة الخارجية تنسق مع السلطات العراقـية المعنية بالتحقيق في الحادث؛ لغرض الوقوف على أسبابه، ومعرفة ملابَساته، مشيرا إلى أن هذا العمل الإجرامي لن يُؤثر في حجم، وطبيعة العلاقات بين بغداد وأنقرة، وإنـما يزيد الجانبين إصرارا على تدعيمها أكثر خدمة لتطلعات الشعبين الصديقين”.

 

zowaa.org

menu_en