1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. الوطنية والدولية
  6. /
  7. الحكم على المنفذ الاول...

الحكم على المنفذ الاول لمجزرة “بلاك ووتر” في ساحة النسور عام 2007

زوعا اورغ/ وكالات

قضت محكمة أميركية بسجن حارس سابق في شركة “بلاك ووتر” مدى الحياة بعد اعادة محاكمته بتهم ارتكاب جرائم قتل،  لاطلاقه النار على المدنيين في مجزرة ساحة النسور ببغداد عام 2007.

أصدر القاضي الاتحادي رويس لامبرث، امس الاربعاء، (15 آب 2019) الحكم على المتعاقد السابق في شركة “بلاك ووتر” الأمنية بالسجن مدى الحياة لدوره في إطلاق النار في مجزرة ساحة النسور عام 2007 والتي خلفت 14 قتيلا وعشرات الجرحى.

وكانت هيئة محلفين فدرالية في محكمة منطقة واشنطن، قد دانت الحارس الأمني نيكولاس سلاتن في كانون الاول الماضي بارتكاب جريمة من الدرجة الأولى، وهي المرة الثانية التي تجده المحكمة مذنبا بهذه التهمة.

وجاء الحكم بعد سلسلة من طلبات قدمها أصدقاء وأقارب المدان، الذي أدين بارتكاب جريمة قتل من الدرجة الأولى على يد هيئة محلفين في كانون الاول الماضي.

اتهم ممثلو الادعاء سلاتن بأنه أول من أطلق عيارات نارية في مجزرة ساحة النسور عام 2007 حيث كان المكان مزدحما بالناس ما ادى لمقتل 10 رجال وامرأتان وصبيان ، تتراوح أعمارهم بين 9 و 11 عاما.

وجادلت هيئة الدفاع بأن سلاتن وغيره من عناصر “بلاكووتر” لم يفتحوا النار إلا بعد أن رأوا ما اعتقدوا خطأ أنه انتحاري بسيارة مفخخة يتحرك بسرعة نحو قافلتهم ما ادى لفتح النار على الناس بصورة عشوائية.

فيما اتهم العديد من مؤيدي سلاتن، النيابة العامة  بـ”محاكمة رجل بريء من أجل استرضاء الرأي العام العراقي”.

 

zowaa.org

menu_en