1. Home
  2. /
  3. الحركة تشارك في اجتماع...

الحركة تشارك في اجتماع رئاسة برلمان الاقليم مع الاحزاب الكلدانية السريانية الاشورية لمناقشة قانون الانتخابات

زوعا اورغ/ اربيل

شارك الرفيقان فريد يعقوب رئيس قائمة الرافدين في برلمان اقليم كردستان العراق وعضو المكتب السياسي والرفيق اودير مربين عضو المكتب السياسي مسؤول شؤون الاقليم في الاجتماع الذي دعت اليه رئاسة برلمان اقليم كوردستان العراق يوم الاثنين ١٣ اذار ٢٠٢٣ بمشاركة رؤساء واعضاء الكتل النيابية في البرلمان فضلا عن ممثلي احزاب شعبنا، وممثلي بعض مؤسساتنا القومية.

تضمن الاجتماع مناقشة موضوع انتخابات برلمان الاقليم وامكانية عقدها في الموعد المقرر بعد التأجيل ومن خلال المناقشات اتفق اغلب الحضور من البرلمانين وممثلي الاحزاب على الالتزام  باجراء الانتخابات خلال هذا العام وكذلك تم مناقشة طرق وصيغ تعديل القانون بما يلائم تطلعات شعبنا في انتخاب ممثليه بحرية ودون تدخلات .

واكد النائب فريد يعقوب على التزام قائمة الرافدين في المضي قدما لتعديل قانون الانتخابات فيما يخص الكوتا والاعتماد على مشروع التعديل للقانون المقدم للبرلمان والذي ينص على :

اولا: استحداث سجلات خاصة بناخبي شعبنا .

ثانيا: تخصيص مراكز وصناديق اقتراع وقائمة وورقة اقتراع لمرشحي الكوتا ليتسنى لشعبنا ممارسة حقه بحرية واختيار من يمثله في البرلمان على غرار انتخابات عام ١٩٩٢ .

ثالثا: ان يكون الاقليم دائرة انتخابية واحدة للكوتا.

وقد خرج الاجتماع برؤية موحدة تجاه صيانة حق شعبنا في التعبير عن ارادته وانتخاب ممثليه من خلال حصر التصويت داخل المكون وفق الآليات التي قدمتها احزاب شعبنا.

Posted in غير مصنف

zowaa.org

menu_en