1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. الوطنية والدولية
  6. /
  7. التحالف العربي في كركوك:...

التحالف العربي في كركوك: نرفض إنشاء أي مراكز تنسيق مشترك بين الجيش والبيشمركة

زوعا اورغ/ وكالات

اكد التحالف العربي في كركوك دعمه لخطوات الحكومة الاتحادية والقوات الأمنية في محاربة الإرهاب ، وتمسكه بإبقاء ملف كركوك الأمني اتحاديا وإكمال انتشار القوات الامنية على جميع أراضي كركوك ضمن الحدود الإدارية .

وقال التحالف العربي في كركوك الذي يرأسه راكان الجبوري ويضم بعضويته محمد تميم وخالد المفرجي عضوا مجلس النواب والاحزاب والقوى السياسية وممثلي الاحزاب الرئيسة في العراق في بيان ، موقفه الثابت بدعم خطوات رئيس مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة وقيادة العمليات المشتركة ووزارتي الداخلية والدفاع بجميع الخطوات التي من شأنها الارتقاء بالوضع الأمني في محافظة كركوك عبر تعزيز القطعات العسكرية وتفعيل الجهد ألاستخباري ووضع خطط جديدة في محاربة الإرهاب وفرض سيطرة وانتشار القوات الاتحادية على كافة الحدود الإدارية لمحافظة كركوك وحقولها وأبارها النفطية .

وجدد رفض التحالف العربي إنشاء أي مراكز تنسيق مشترك تضم ممثلين من قوات حرس الإقليم( البيشمركة) ضمن حدود محافظة كركوك وطالب الالتزام بقرار مجلس النواب العراقي في 25 أيلول 2017 والذي نص على حصر مسؤولية حفظ الأمن بالقوات الاتحادية ومنع مشاركة أي قوات أخرى في هذا الملف .

وتابع وفي نفس الوقت نستغرب الإصرار على إعطاء دور امني في محافظة كركوك لقوات (البيشمركة) والأجهزة الأمنية التابعة لها والتغاضي عن مصير آلاف من المواطنين العرب الذين تم اعتقالهم على الهوية و تغييب اغلبهم على يد هذه القوات , وتهديم وتجريف 138 قرية وناحية عربية بدوافع عنصرية شوفينية .

واكد ان جوهرة العراق كركوك ومنذ قرابة الأربع سنوات تنعم بالأمن والاستقرار والعدالة والقانون الذي أصبحت جميع مكونات كركوك تحترمه ،مطالبا رئيس مجلس الوزراء بضرورة دعم المحافظة وإدارتها والمحافظة على مكتسبات خطة فرض القانون في 16/10/2017 .

واكدت جبهة تركمان العراق الموحد في وقت سابق رفضها انشاء مراكز تنسيق مشتركة تضم البيشمركة ضمن حدود محافظة كركوك وعدم التفريط بالمكاسب التي تحققت بعد تطبيق خطة فرض القانون العام 2017.

 

zowaa.org

menu_en