1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. الوطنية والدولية
  6. /
  7. الامن النيابية تعلق بشأن...

الامن النيابية تعلق بشأن اغتيال الهاشمي وتوجه دعوة للحكومة

زوعا اورغ/ وكالات

استنكرت لجنة الأمن والدفاع النيابية، الجمعة، اغتيال الخبير الاستراتيجي، هشام الهاشمي على يد عناصر مجهولة في بغداد، مؤكدة رفضها لعودة الفوضى والاغتيالات مرة أخرى، فيما دعت لتفعيل الجانب الاستخباري والمخابراتي لمواجهة مثل هذه العمليات.

وقال رئيس اللجنة محمد رضا آل حيدر في تصريح له إن “لجنة الأمن والدفاع تستنكر الاغتيالات والاعتداءات التي تطال بعض الناشطين والإعلاميين الوطنيين والمحللين السياسيين، وآخرها استشهاد الخبير الأمني هاشم الهاشمي”، لافتا إلى أن “لجنته لا تقبل بعودة الفوضى والاغتيالات مرة أخرى، وعلى الدولة أن تفعل أجهزتها الاستخباراتية والمخابرات والأمن الوطني”.

وأضاف أن “الدولة لديها سبع وكالات استخباراتية، ويجب أن تعمل هذه الوكالات ضمن المناطق بتخفي، لأن المجرمين الذين يقومون بالاغتيالات هم يعملون بتخف وليسوا ظاهريين”، مؤكدا أنه “لا يجب إلقاء اللوم على القوات الأمنية التي تتولى مسؤولية حماية المناطق، ويجب التركيز على الجانب الاستخباري لمنع تكرار هذه العمليات الإرهابية”.

يشار إلى أن مسلحين مجهولين أقدموا، يوم الاثنين الماضي، على اغتيال الخبير الأمني والاستراتيجي هشام الهاشمي أمام منزله في منطقة زيونة وسط بغداد.

zowaa.org

menu_en