1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. اخبار شعبنا
  6. /
  7. اختطاف الإعلامي الاشوري حسام...

اختطاف الإعلامي الاشوري حسام القس في القامشلي السورية والمنظمة الديمقراطية الاثورية تحمل سلطة الأمر الواقع وأجهزتها المسؤولية

زوعا اورغ/ متابعات

اختطف ظهر اليوم الخميس 3-6-2021 الإعلامي الاشوري حسام القس في بلدة ديريك – القامشلي – سوريا.

وقالت مصادر صحفية ان الإعلامي حسام القس عضو المنظمة الاثورية اختطف اليوم الخميس بعد الإعتداء عليه بالضرب وهو يهم بركوب سيارته من أمام أحد المحال واقتادوه مع سيارته إلى جهة مجهولة في بلدة ديريك في القامشلي السورية على يد ميليشيا تسمى الشبيبة الثورية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي الكوردي.

وفي بيان لها ادانت المنظمة الآثورية الديمقراطية اختطاف حسام القس، وحملت سلطة الأمر الواقع وأجهزتها الأمنية المسؤولية القانونية عن عملية الاختطاف وطالبتها بالافراج الفوري عنه كما حملتها مسؤولية أي اذى جسدي أو نفسي يتعرض له.

واكدت في بيانها إن ماجرى من عملية اختطاف في وضح النهار يدل بوضوح على الجهة الفاعلة وهي الجهة الوحيدة التي تحتكر السلاح والسلطة في المنطقة وهي بالتالي المسؤولة فعليا عن حماية أمن المواطنين وعليها تقع مسؤولية ضمان أمن وسلامة المواطنين وحمايتهم من أي اعتداء على حريتهم وعلى حقهم في التعبير السلمي.

كما طالبت سلطات الإدارة الذاتية بإطلاق سراح الاعلامي حسام فورا محملة اياها المسؤولية القانونية عن أي إيذاء جسدي او نفسي يتعرض له.

zowaa.org

menu_en