1. Home
  2. /
  3. اخبار ونشاطات اتحاد النساء...

اخبار ونشاطات اتحاد النساء الاشوري (صور)

زوعا اورغ/ اعلام الاتحاد

مشاركة رئيسة اتحاد النساء الآشوري ندوة حوارية …

شاركت السيدة بهيجة داود رئيسة الاتحاد، في الندوة التي أُقيمت في المركز الثقافي بجامعة دهوك تحت عنوان (دور المرأة في تمثيل الكوتا و التعديل السياسي في اقليم كردستان) بتاريخ 7 آذار 2023.

وتمت إدارة الندوة من قبل كل من : الدكتور نجم الدين ياسين رئيس قسم العلوم الساسية في جامعة دهوك، و الدكتورة اڤين عبد الرحمن بهمرني عميدة كلية القانون والسياسة و الدكتورة شيرين حسني رمضان عميد معهد آرارات التقني و مقرر الندوة الدكتور رينجبَر جميل شيخو مقرر قسم العلوم السياسية.

إذ تضمنت الندوة كلمات من الذين اداروا الجلسة حول يوم المرأة العالمي ودور المرأة وتمثيلها في الكوتا بمجلس النواب في اقليم كردستان وفي الحكومة المركزية.

و من جهة اخرى تم طرح آراء ومقترحات عدة من قبل المشاركين حول الموضوع، وقد كانت مداخلة الرئيسة بطلب زيادة نسبة الكوتا الى نسبة اعلى، وكذلك تمثيل المرأة في المؤسسات كافة وتسلمها درجات خاصة واعطاء الاولوية حسب الكفاءة. و إنصاف المرأة حسب ما أقره الدستور و المساواة بين الجنسين، مطالبةً كذلك مساواتها بعيدًا عن الدين والعرق والقومية و اعتماد الكفاءة بالدرجة الاولى لكي تخدم المجتمع و المرأة.

فرع كركوك لأتحاد النساء الآشوري يحضر احتفالية روضة آشور…

تلبية للدعوة المقدمة من قبل روضة آشور بكركوك حضر وفد من فرع كركوك للاتحاد احتفالية الكرنفال السنوي ليوم الروضة بتاريخ 8 آذار 2023.

و قد تضمن الكرنفال تقديم فعاليات عدة ومسرحية من اداء اطفال الروضة الموهوبين…

وكان من بين الحضور السيد منير جلال مدير التربية السريانية لمحافظة كركوك، و ضم وفد الاتحاد الآنسة امل جورج إلى جانب عدداً من عضوات الفرع.

فرع سهل نينوى للاتحاد يقيم احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للمراة .

احتفاءاً بيومنا المميز أقام فرع سهل نينوى لأتحاد النساء الآشوري في ال 8 من آذار 2023 احتفالية في ناحية القوش وبمشاركة لجان تابعة لفرع سهل نينوى لجنة تللسقف ولجنة شيخان .

بدايةً رحبت السيدة جوليت اسحاق مسؤولة الفرع بالضيوف الأحبة وبعدها قرأت بيان الاتحاد الصادر عن الهيئة الادارية للاتحاد بهذه المناسبة.

هذا و قامت عدداً من العضوات بمشاركة مشاعرهن من خلال القاء قصيدة شعرية و عبارات التهنئة، و تضمنت الاحتفالية توزيع الهدايا أيضاً.

فرع نالا لأتحاد النساء الآشوري يقيم احتفالية بمناسبة يوم المرأة العالمي…

أقام فرع نالا للاتحاد يوم الاربعاء 8 اذار 2023 احتفالية و ذلك لأدخال الفرحة إلى قلوب نساء المنطقة و امتناناً لكل التضحيات المقدمة من قبلهن و إصرارهن على مواجهة كافة التحديات و الصعوبات في المنطقة…

و في الختام تم توزيع الهدايا على المشاركات.

فرع بغداد لأتحاد النساء الآشوري يزور دار “بيت عنيا” لرعاية المرضى و المهمشين…

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة زار وفد من فرع بغداد للاتحاد دار “بيت عنيا” لرعاية المرضى و المهمشين و ذلك يوم الأربعاء 8 آذار 2023.

و ضم الوفد السيدة جاكلين يوبرت مسؤولة الفرع إلى جانب عدداً من عضوات الفرع، إذ كان في استقبالهم السيدة انوار يوسف رئيسة الدار…

تخللت الزيارة كلمة للسيدة جاكلين هنأت فيها نساء الدار بهذه المناسبة كما و أكدت دعم الاتحاد الدائم للدار و للنساء المسنات…

و من الجدير بالذكر أن الدار يحتضن عدد كبير من نساء شعبنا في بغداد اللاتي لا معين لهن.

و بعدها قدم وفد الاتحاد بعض المستلزمات للدار و في الختام عبرت السيدة انوار عن شكرها للاتحاد على هذه المبادرة القيمة و دعمه المتواصل للحركة النسوية.

فرع اربيل لأتحاد النساء الآشوري ينظم سفرة ترفيهية لليوم العالمي للمرأة…

قام فرع اربيل للاتحاد بسفرة ترفيهية ودينية الى مزار مريمانا/ عنكاوا يوم الاربعاء 8 / 3 / 2023 بمناسبة يوم المراة العالمي…

حيث طلبت مسؤولة الفرع السيدة نجيبة حنانيا من السيدة مارلين نائبة السكرتيرة بالقاء كلمة عن كيف ومتى تم اقرار الاحتفال بعيد المراة في هذا اليوم…

و تضمنت السفرة العديد من الفعاليات منها مسابقة طرح الاسئلة و الاجوبة من قبل عضوات الفرع. وايضا تم تكريم الطالبة المتفوقة على مدرسة اور السريانية نرجس ايشايا, حيث يقام هذا التكريم سنويا للمتفوقين في هذه المدرسة الذي يكون منهاجها بأكمله باللغة السريانية. وتم تنظيم السفرة من قبل مسؤولة الفرع و في الختام تمنياتنا للمراة في عيدها بالازدهار والتقدم في كافة مجالات الحياة.

نشاط فرع كركوك لأتحاد النساء الآشوري لليوم العالمي للمرأة…

احتفل فرع كركوك للاتحاد بيوم المراة العالمي يوم الأربعاء 8 اذار 2023، حيث تم قراءة البيان من قبل العضوة استر يلدا و قد تم الوقوف على جهودهن المبذولة ومساندتهن بكل الأعمال والنشاطات المقامة من الفرع، هذا و أيضا ً تم توزيع الهدايا على الزميلات، و في الختام قدمن عضوات الفرع هدية تذكارية لمسؤولة الفرع الأنسة امل جورج.

 

Posted in غير مصنف

zowaa.org

menu_en