1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. الوطنية والدولية
  6. /
  7. إقليم كوردستان العراق يعطل...

إقليم كوردستان العراق يعطل الدوام الرسمي 7 أيام بمناسبة رأس السنة الجديدة

زوعا اورغ/ متابعات

أعلنت حكومة إقليم كوردستان العراق عن عطلة رأس السنة التي تبدأ من 25 كانون الأول 2021، ولغاية 1 كانون الثاني 2022، على أن يستأنف العمل الرسمي يوم الاحد 2 كانون الثاني 2022.

وأكدت دائرة الاعلام والمعلومات في حكومة الاقليم في بيان صادر عنها اليوم الثلاثاء، 21 كانون الأول، 2021، على “عطلة رسمية في جميع مؤسسات حكومة إقليم كوردستان الحكومية وغير الحكومية، والمؤسسات التعليمية”.

يأتي هذا القرار عقب إعلان محافظ أربيل أوميد خوشناو، إلغاء الاحتفالات بمناسبة رأس السنة في محافظة اربيل، “احتراماً” لأرواح شهداء البيشمركة الذين سقطوا في الهجمات الإرهابية الأخيرة وضحايا الفيضانات التي اجتاحت المدينة الخميس الماضي.

وأعلن محافظ أربيل في مؤتمر صحفي عقده، يوم الأحد (19 كانون الأول 2021)، ان “الفيضانات اجتاحت 15 ناحية وقرية، وتسببت بموت 12 شخصاً ولا تزال جثتا اثنين منهم مفقودتين”، لافتاً الى أنه تقرر إلغاء جميع الاحتفالات بمناسبة السنة الجديدة “أحتراماً” لأرواح شهداء البيشمركة وضحايا الفيضانات.

وذكر خوشناو يوم الجمعة الماضي أن حجم الأضرار المادية الناجمة عن الفيضانات بلغ نحو 20 الى 21 مليار دينار، وان المياه أغرقت 2509 منازل وأوقعت أضراراً فيها، مشيراً الى ان “الفيضانات تسببت بإضرار 402 منزل، و867 سيارة جزء منها يعود الى الدولة، كذلك 153 محلاً تجاري”.

والجمعة الماضي، اجتاح فيضان مدينة أربيل جرّاء موجة أمطار غزيرة ضربت المدينة، وخلفت أضراراً بشرية ومادية في عدّة مناطق. وأعلن رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني تخصيص مبلغ مليار دينار لمساعدة المنكوبين بالحادثة.

 

zowaa.org

menu_en