1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. العامة
  6. /
  7. إتحاد النساء الآشوري يحضر مراسيم...

إتحاد النساء الآشوري يحضر مراسيم إعلان الحملة الوطنية ١٦ يوم لمناهضة العنف ضد المرأة  

زوعا اورغ/ اعلام الإتحاد/ أربيل

حضر وفد من إتحاد النساء الآشوري، مراسيم إعلان الحملة الوطنية ١٦ يوم لمناهضة العنف ضد المراة  والتي جاءت تحت عنوان ( انهاء التميز ، التقوية ،الشراكة في العمل)، والتي أقيمت يوم الاثنين ٢٥ تشرين الثاني ٢٠١٩ وعلى قاعة سعد عبدالله في أربيل.

ابتدأت المراسيم بالنشيد الوطني ،من ثم استهل الكونفرانس والذي أدير من قبل  السيدة امل جلال بكلمة الترحيب   بالحضور من قبل السيدة بخشان زنكنة امين عام المجلس الأعلى  لشؤون المراة ومن ثم كلمة اعلان الحملة الوطنية من قبل السيد ممثل رئيس مجلس وزراء.

وتخلل الكونفرانس ايضا إلقاء عدد من الكلمات لكل من رئيس برلمان الإقليم وكلمة وزارة العدل  وكلمة الممثل الخاص لسكرتير العام للأمم المتحدة في العراق.

وبعد  ذلك جاء حوار المراة في مشروع التنمية المستدامة ( اهداف التنمية المستدامة  2030 ) شارك في الحوار كل من ممثل مجلس وزراء عبد الحكيم خسرو . وممثل برلمان كوردستان لنجة دزيي وممثل مجلس القضاة حاكم ابراهيم اسماعيل خوشناو . ادار الحوار د. دلاور علاعدين ،من ثم المناقشة حوار العنف ضد المراءة.

هذا وضم وفد الإتحاد كل من  السيدة نجيبة حنانيا مسؤولة فرع أربيل والسيدة مارلين يوسف مسؤولة علاقات الإقليم في الإتحاد وعدد من عضوات فرع أربيل.

zowaa.org

menu_en