1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. الوطنية والدولية
  6. /
  7. أهالي محافظة دهوك الى...

أهالي محافظة دهوك الى جانب النازحين فيها، يشتكون من إرتفاع سعر الكهرباء الأهلية

زوعا اورغ/ وكالات

إعلان سعر الامبير الواحد لكهرباء المولدات الأهلية في محافظة دهوك آثار جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل أهالي المحافظة والنازحين واللاجئين المتواجدين فيها أيضاً، بحيث وحسب ما أعلنته لجنة المولدات الأهلية في قائمقامية قضاء دهوك أن لكل أمبير سعر ثابت وهو 9250 دينار عراقي.

بعد ذلك بأيام قليلة والانتقادات التي واجهتها إدارة محافظة دهوك من قبل الأهالي بسبب إرتفاع السعر، اجتمع محافظ دهوك مع ممثلي المولدات لإختيار سعر مناسب لهذا الشهر وذلك بعد إعطاء نسبة من مادة “الگاز وايل” لأصحاب المولدات من قبل إدارة المحافظة، وتم تقليل سعر الامبير إلى 8000 ولكن الأهالي يطالبون التقليل أكثر لأن السعر يختلف بألفين دينار او أكثر في محافظة دهوك مقارنة مع باقي محافظات إقليم كردستان.

حول ذلك تحدث النازح الايزيدي “ديار قاسم” الساكن في إحدى مخيمات النازحين بمحافظة دهوك لـ “ايزيدي 24” قائلاً، “سعر الامبير مرتفع جداً وحقيقة يجب على الجهات المعنية تقليل السعر كون الظروف صعبة ويجب على الحكومة مساعدة المواطنين”.

وتحدث “بيار عبدالله” وهو مواطن من محافظة دهوك عن ذات الأمر لـ “ايزيدي 24″، قائلا، أن “كل مرة نواجه نفس المشكلة ومع بداية كل شهر نعاني من إرتفاع سعر الامبير، ورغم ذلك، المولدات لا توفر الكهرباء للأهالي بالشكل المطلوب”.

وأضاف أيضاً، “نطالب من الحكومة المحلية وأصحاب المولدات إختيار سعر مناسب ومحدود لكل شهر من كل فصل لكي لا تحدث كل هذه المشاكل مع بداية كل شهر”.

 

zowaa.org

menu_en