وفد من قيادة حركتنا يزور قرى شعبنا في منطقة نهلة

زوعا اورغ/ نهلة

زار وفد من قيادة الحركة الديمقراطية الاشورية منطقة نهلة يوم الاحد الموافق 2020/8/30، حيث ضم الوفد النائب فريد يعقوب رئيس كتلة الرافدين في برلمان الاقليم والسيد اشور ابرم مسؤول فرع دهوك لحركتنا والسيد بابًا يوارش مسؤول محلية عقرة وعدد من كوادر المحلية.

حيث التقى الوفد باهلي قرية كشكاوا وناقش موضوع التجاوزات عموما والتجاوز على قرية كرا صور بالاخص الذي يشوبه الكثير من الغموض من لدن قضاء الاقليم بدا من محكمة بداءة عقرة التي اقرت في قرارها وحسب المعطيات القانونية والوثائق والشهود ان كرا صور تابع لقرية كشكاوا وهو جزء لا يتجزأ من املاك القرية .

حيث قامت بعدها محكمة دهوك واخذت منحى اخر في تغيير القرار جذريا لصالح المتجاوزين دون الاخذ بشهادة اهل القرية ووثائقهم وبالتالي وصلت القضية الى هيئة النزاهة في اربيل والتي لا زال ويتأمل اهل قرية كشكاوا عودة حقهم الطبيعي والقانوني والتاريخي في تمليك القرية .

واكد النائب فزيد يعقوب على متابعاته المستمرة لملف التجاوزات بصورة عامة وقرية كرا صور بالاخص ونامل ان تكون حكومة الاقليم جادة في حل الملف بصورة نهائية رغم يقيننا بانه ( حكومة الاقليم لا تمتلك خطة منهجية ودراسة عملية في حل ملف التجاوزات على قرى واملاك شعبنا وكذلك تقديم الخدمات الضرورية لذلك ولا وجود لاية بوادر حقيقية الى اللحظة لتطبيق ذلك بصورة عادلة وينسجم مع مبادئ الشراكة والتعايش والعدالة والديمقراطية في الاقليم ؟!) .

كما وزار الوفد قرى بلمند وميروكي وجم ربتكي واطلع على اوضاعهم وظروفهم الصعبة في ظل الاوضاع الحالية ومخاوفهم بالاضافة الى التجاوزات وقلة الخدمات الجانب الامني في ظل تعرض قراهم للقصف المستمر من الطيران الحربي التركي وحرق الكثير من مراعيهم جراء القصف.

وتابع النائب فريد : نامل ان تكون حكومة الاقليم اكثر جدية في حل المشاكل التي طالت واعادة الحق الى اصحابه وتعبيد شوارع القرى التي اصبح امرا يؤرق معيشتهم .