وفد من قيادة حركتنا وحزب سورايا الديمقراطي على ضريح الخالد الشهيد فرنسيس يوسف شابو في ذكرى استشهاده الـ 28

زوعا اورغ/ دهوك

استذكر صباح اليوم ٢٠٢١/٦/١ وفد من قيادة حركتنا الديمقراطية الاشورية وحزب سورايا الديمقراطي ضم الرفاق فريد يعقوب رئيس كتلة الرافدين في برلمان الاقليم والسادة اشور ابرم ويوسف خوبيار ومرقس ايرميا وحنان اويشا اعضاء القيادة والسادة سكرتير اتحاد النساء الاشوري واتحاد الطلبة والسلطة الكلداشوري وعدد من كوادر واعضاء حركتنا . وضم حزب سورايا الديمقراطي السادة آحو حنا الرئيس المشترك لحزب سورايا الديمقراطي وكبرييل برصوم عضو المجلس الاعلى لحزب سورايا الديمقراطي.

استذكرا الذكرى ال ٢٨ لاستشهاد الرفيق فرنسيس يوسف شابو عضو برلمان الاقليم و عضو الكتلة البنفسجية / كتلة الحركة الديمقراطية الاشورية والذي اغتيل  ضمن مسلسل التصفيات السياسية في الاقليم في محافظة دهوك .

وفي كلمة مقتضبة اكد النائب فريد يعقوب في ذكرى استشهاده ان حركتنا ورفاقنا سائرون على نهج وافكار ومواقف الشهداء الخالدون وان حركتنا عمدت مسيرتها النضالية بدماء الابطال الذي تصدوا للظلم وقارعوا الانظمة الفاشية لاجل حرية وكرامة شعبنا في العيش على ارضه ونيل حقوقه .

وما يؤسف له بان  الجريمة لا زالت ضد مجهول ولم تستطيع السلطات القضائية في الاقليم من تحقيق العدالة والكشف عن المنفذين والمخططين للعملية الاجرامية  التي تبقى مثار سخط وانتقاد لاداء السلطة القضائية والفشل في فرض سلطة القانون في الاقليم، وتبقى حركتنا ملف الاغتيال مفتوحا لحين تحقيق العدالة .

من جانبه اكد السيد احو حنا في كلمته على ضريح الشهيد  على التضحيات الجسيمة التي قدمها الشيد الخالد في سبيل قضيتنا القومية وحقوقنا المشروعة في الوطن الام. وبشهادته اضاء انا درب النضال والحرية لنكمل مسرتنا الى الامام ودون ملل .

المجد والخلود للشهيد فرنسيس يوسف ولشهداء شعبنا .