وفد من قيادة حركتنا والمؤسسات القومية يستذكر الذكرى الـ ٢٧ لاستشهاد فرنسيس  يوسف شابو

زوعا اورغ/ دهوك

احيى وفد من قيادة حركتنا الديمقراطية الاشورية ومسؤولي عدد من المؤسسات القومية صباح يوم 1/6/2020 الذكرى الـ 27 لاستشهاد الرفيق فرنسيس يوسف شابو عضو برلمان اقليم كوردستان عن الكتلة البنفسجية، كتلة الحركة الديمقراطية الاشورية، صبيحة 1/6/1993.

وضم الوفد عدد من اعضاء قيادة حركتنا ورؤساء المركز الثقافي الآشوري واتحاد النساء الآشوري واتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري. وعدد من الكوادر الحزبية والجماهيرية.

وفي كلمة مقتضبة اكد النائب فريد يعقوب عضو قيادة حركتنا على ان ذكرى استشهاد الخالد فرنسيس شابو لا زالت كالذكريات السابقة وسيبقى ملف اغتياله مفتوحا وتبقى المطالبة من قبل حركتنا مستمرة الى ان تحقق العدالة الغائبة او المغيبة.

انه امر معيب ان تدعي الحكومة بالديمقراطية والعدالة بينما لا زال الجناة مجهولين في حكم القضاء.

اذ تم اغتيال الشهيد فرنسيس شابو ضمن مسلسل التصفيات السياسية في الاقليم وذلك في محافظة دهوك، ورغم التحقيقات فان ما يؤسف له بان  الجريمة لا زالت ضد مجهول والفاعل ( على الصعيد الرسمي )مجهولا ولم تستطيع السلطات القضائية في الاقليم من تحقيق العدالة والكشف عن المنفذين والمخططين للعملية الاجرامية  التي تبقى مثلمة ومثار سخط وانتقاد لاداء السلطة القضائية والفشل في فرض سلطة القانون في الاقليم  .

‏‎الشهيد فرنسيس كان معروفا بدماثة الخلق ومبدئيته وحبه لقضية شعبنا وكان صوتا صارخا بوجه كل المحاولات البائسة التي سعت للنيل من وحدتنا ومن حقوق شعبنا المشروعة .

هذا وطالب النائب فريد يعقوب رئاسة  برلمان اقليم كوردستان العراق بمتابعة ملف اغتياله وفرض سلطة القانون ، واحياء ذكرى استشهاده . اكراما لروحه وارواح الشهداء الطاهرة ضحايا الغدر والسياسات العنصرية .

المجد والخلود للشهيد فرنسيس يوسف شابو .