وفد من ألمؤسسات الاشورية في اريزونا يلتقي عضوة الكونغرس الامريكي ديبي ليسكو لمناقشة قرار الاعتراف بمذبحة سميل

زوعا اورغ/

التقى وفد من المؤسسات الآشورية في ولاية أريزونا يوم الثلاثاء 9 فبراير 2021 عضوة الكونغرس الامريكي ديبي ليسكو في مكتبها في أريزونا. كل عضو من أعضاء الوفد وبصفته الرسمية شكر عضوة الكونغرس على دورها التاريخي في رعاية قرار مذبحة سيميل  H.R. 1246

وضم الوفد نيافة المطران مار أبرم خامس أسقف كنيسة المشرق الآشورية لأبرشيات غرب الولايات المتحدة والشماس توما كنو عن الكنيسة الشرقية القديمة والسادة جيمس نيسان مسؤول قاطع اريزونا للحركة الديمقراطية الآشورية – زوعا ومرقص نارسا مسؤول فرع اريزونا للاتحاد الآشوري العالمي ونابليون دانخا رئيس الجمعية الخيرية الآشورية فرع اريزونا ومنى أوشانا ، رئيسة منظمة Power of Three وسام درمو  الآشوريون من أجل العدالة.

في بداية اللقاء تفضلت عضوة الكونغرس باعلام الجميع بان مشروع القرار HR 1246، قرار الاعتراف بمذبحة سميل الاشورية الذي تم تقديمه في جلسة الكونغرس 116 ، وسيتعين إعادة تقديمه في جلسة 117 للمضي قدمًا في العملية التشريعية ، وستقوم عضوة الكونجرس ديبي ليسكو بإعادة تقديم النسخة نفسها من القرار والجهات الراعية في موعد قادم سيتم تحديده قريبًا.

من جانبهم عبر أعضاء الوفد الآشوري عن فائق الاحترام والتقدير لعضوة الكونجرس وزملائها التشريعيين لوقوفهم إلى جانب العدالة للآشوريين.