وفد ائتلاف الرافدين 144 يزور قضاء زاخو وقرى شعبنا التابعة له

زوعا اورغ/ زاخو

ضمن الحملة الانتخابية التي يقوم بها ائتلاف الرافدين 144، زار وفد من مرشحي الائتلاف واعضاء من قيادة الحركة يوم ٢ /٥ منطقة زاخو ملتقيا بابناء شعبنا، اذ زار الوفد قرية ليفو واستقبل من قبل مختار القرية السيد شمو بدلي توما ووجهاء من القرية ثم توجه الوفد الى بيركه للمشاركة في قداس تذكار مارت شموني الذي رعاه الاب لؤي والاب جوني، وبعد الغذاء ارتجل النائب يونادم كنا كلمة قصيرة مخاطبا الجمهور الذي حضر القداس للمشاركة في الانتخابات المقبلة.

بعدها توجه الوفد ليلتقي مختار ووجهاء قرية نافكندالا واستمع النائب كنا لمعاناة اهالي القرية من التجاوزات المستمرة على اراضيهم دون اي اجراء رادع من سلطات حكومة الاقليم في المنطقة، ثم زار الوفد بيرسفي واستقبل من ابناء القرية يتقدمهم الاب شمعون راعي كنيسة المشرق الآشورية، وبعد الغذاء قام الوفد بجولة في بيرسفي لتفقد بعض العوائل لتقديم التعازي ومنها الى مجمع هيزاوا ولقاء بعض الوجهاء.

وتفقد الوفد في زاخو عددا من الوجهاء وزار كنيسة مريم العذراء للسريان الكاثوليك واستقبل الوفد من قبل الاب يوسف شيتو وبعدها زيارة قرى قره ولا وفيشخابور. وديربون ولقاء الاباء الكهنة والوجهاء والاستماع الى شكاويهم وبصورة خاصة التجاوزات المستمرة على اراضي قره ولا وعدم ازالتها رغم صدور قرارات باتة منذ ثمانية اعوام.