نيافة الأسقف ما عبديشوع أوراهام، يمثل كنيسة المشرق الآشورية في العلاقات الكنسية في هولندا

 

زوعا اورغ/ اعلام البطريركية

بدعوة من مطران الكنيسة الكاثوليكية القديم JORIS A.O.L. VERCAMMENشارك نيافة الأسقف مار عبديشوع أوراهام أسقف أبرشية أوربا لكنيسة المشرق الآشورية في المؤتمر الذي عقد في مدينة أمسفورد الهولندية بحضور ممثلين عن مختلف الكنائس. وقد رافق نيافته كل من الخوراسقف أسطفانوس يلدا كاهن رعية مار بنيامين في هولندا والسيد كوردن ملهم رئيس اللجنة العاملة للرعية.

هذا وقد وصل نيافته يوم الأربعاء 20 أذار 2019 إلى مدينة أمسفورد الهولندية، مباشرة بعد عودته من مدينة فيينا النمساوية التي كان في زيارة رعوية لها يوم الأحد الماضي لتفقد أحوال رعية مار أوكين وترأس القداس الالهي فيها.

وفي المؤتمر التقى نيافته بغبطة المطران مار بوليكاربوس أوكين أيدين مطران الكنيسة السريانية الأرثذوكسية في هولندا والذي قام مشكورا لحبه الأخوي لنيافة الأسقف، بالعمل على أن يتم توجيه الدعوة لنيافته.

مشاركة نيافته في المؤتمر جاءت ليتم التعريف بكنيسة المشرق الآشورية ودورها وتاريخها المميز عبر التاريخ، هذا وقد تحدث غبطة المطران مار بوليكاربوس أوكين أيدين عن دور أباء كنيسة المشرق أمثال مار نرساي ومار أفرام وغيرهم ممن أثروا المكتبات بكتبهم ومؤلفاتهم التي تتحدث عن طقوس كنيسة المشرق. ومن جانبه تحدث نيافته عن الدور المميز لاباء كنيسة المشرق والكنيسة السريانية الأرثذوكسية في ترجمة الكثير من الكتب من اللغة اليونانية إلى العربية والسريانية حيث كان لهذا العمل أثر كبير في نشر العلم والمعرفة.
بعدها أقيمت مآدبة غذاء من قبل بدعوة من مطران الكنيسة الكاثوليكية القديم JORIS A.O.L. VERCAMMEN أحتفاءا بنيافة الأسقف مار عبديشوع وغبطة مار بوليكاربوس ليكون هناك حديث مطول بين الطرفين في مختلف الأمور، ومنها المساعدات لكنيسة المشرق الأشورية في شتى الامور.