نائب السكرتير العام للحركة يستقبل وفداً من حركة التغيير

زوعا اورغ – اربيل

استقبل نائب السكرتير العام لحركتنا الديمقراطية الآشورية – زوعا وفداً من حركة التغيير – گوران اليوم ١٣ تشرين الاول ٢٠٢٠ في مقر الحركة في عنكاوا.

حيث استقبل السيد يعقوب كوركيس نائب السكرتير العام لحركتنا بحضور الرفاق ازاد وردا رئيس لجنة المتابعة والتدقيق ونبيل ملحم وكيل مسؤول فرع اربيل وزهير زادوق من علاقات الفرع وفداً من حركة التغيير ضم السادة بختيار عمر مسؤول غرفة العلاقات وسرهنك احمد سعيد ونجم الدين سعيد قادر وشوان ابراهيم محمد اعضاء غرفة العلاقات.

وتم خلال اللقاء استعراض الاوضاع السياسية في الاقليم وعموم العراق وتبادل وجهات النظر حول المجريات السياسية في الاقليم والوضع الاقتصادي والعجز الحكومي في تسديد رواتب الموظفين والمتقاعدين في ظل الظروف الصعبة وتفشي وباء كورونا. كما ناقش الطرفان قانون الانتخابات الجديد القائم على تقسيم المحافظات على عدة دوائر، والمخاوف من استحواذ القوى السياسية الكبيرة على مجمل المقاعد واستبعاد القوى السياسية الصغيرة.

كما تم خلال اللقاء مناقشة واقع المكونات القومية في الاقليم وموضوع التجاوزات على قرى واراضي شعبنا الكلداني السرياني الاشوري وعدم جدية الحكومة في حل هذا الملف. كما وتطرق الجانبان الى ضرورة دعم المكونات في الاقليم وشراكتها السياسية وضرورة تعديل قانون الانتخابات بصورة تضمن لمكونات الكوتا من انتخاب ممثليهم دون تدخل القوى السياسية الكبيرة ومصادرة ارادة هذه المكونات.