من كركوك.. الكاظمي يعلن انطلاق عملية “أبطال العراق” لملاحقة عناصر داعش

زوعا اورغ/ وكالات

اعلن القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي اليوم الثلاثاء، (2 حزيران 2020)، انطلاق “عمليات أبطال العراق المرحلة الثانية، لملاحقة عصابات داعش في كركوك.

وقال المتحدث الرسمي باسم القائد العام للقوات المسلحة يحيى رسول في سلسلة تغريدات إنه “بتوجيه من رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، وبإشراف قيادة العمليات المشتركة، انطلقت، صباح اليوم الثلاثاء الثاني من حزيران 2020، عمليات أبطال العراق المرحلة الثانية”.

وأضاف رسول في تغريدة أخرى أنه جرت العملية “في محور قيادة عمليات صلاح الدين، لواء مغاوير قيادة عمليات صلاح الدين والفوج التكتيكي وفوج سوات التابع لمديرية شرطة صلاح الدين، وفي محور الحشد الشعبي في كركوك، قيادة عمليات الشمال للحشد الشعبي، بإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي وجميع الوكالات الاستخبارية”.

وأشار إلى أن “هذه العملية تأتي لتعزيز الأمن والاستقرار  في هذه المناطق وملاحقة بقايا  فلول داعش الإرهابية والقاء القبض على المطلوبين”.

واشتركت القوة الجوية العراقية منذ ساعات الصباح الاولى  باسناد محاور عمليات ابطال العراق المرحلة الثانية  مِن خلال سرب طائراتهم المقاتلة.

وعقد الكاظمي فور وصوله للمقر المتقدم للعمليات المشتركة في كركوك اجتماعاً مع القيادات العسكرية والامنية للاطلاع على سير العمليات.

وجاءت هذه العملية لتعزيز الأمن والاستقرار وتجفيف منابع الارهاب وملاحقة بقايا فلول داعش الإرهابي في مناطق جنوب غرب كركوك والحدود الفاصلة بين محافظتي صلاح الدين وكركوك، حسب المكتب الإعلامي للكاظمي.

وقال الكاظمي في بيان تلقت شبكة رروداو الإعلامية نسخة منه إنه “في هذه الظروف الصعبة والتحديات العديدة التي يمر بها البلد، فإن أبطالنا من القوات المسلحة بكافة صنوفها تتحدى العدو وتقوم بدور بطولي لتجفيف منابع الإرهاب”.

وأطلق الكاظمي تسمية ( أبطال العراق- نصر السيادة) على العمليات التي انطلقت صباح اليوم.