ممثل العتبة الحسينية في محافظة نينوى يزور مديرية زراعة نينوى

زوعا اورغ/ اعلام الزراعة

زار ممثل العتبة الحسينية الشيخ خليل العيلياوي والشيخ محمد أمين مسؤول توجيه تلعفر والشيخ حوري احمد أحد شيوخ قضاء زمار صباح اليوم الخميس الموافق 17- 1- 2019 مديرية زراعة نينوى ، واستقبل الزائرون الدكتور دريد حكمت طوبيا مدير زراعة نينوى.
ودار خلال اللقاء حديثا حول أهمية دعم شريحة الفلاحين والمزارعين في نينوى خصوصا وفي العراق عموما ، لأنها شريحة كبيرة ضمن المجتمع العراقي.
حيث أكد د. دريد حكمت طوبيا بأن مديرية زراعة نينوى رفعت الى الوزارة مقترحات بخصوص دعم الفلاحين والمزارعين في نينوى ، ولاسيما بعد تحرير محافظة نينوى التي تضررت بشكل كبير جراء احتلال داعش لنينوى إذ ان اغلب التجهيزات الزراعية صودرت واستولى عليها الدواعش سواء في الدوائر الزراعية أو أخذها من البساتين والمزارع التي تركها اصحابها وخرج الى مكان آمن. وأشار سيادته الى ان هذا مخطط كبير لتدمير العراق الذي كان من ضمن المخطط النيل من لحمة المجتمع العراقي ، ولكن بعون الله فشلت تلك المخططات. وتمنى مدير زراعة نينوى د. دريد حكمت طوبيا أن تعاد نينوى الى سابق عهدها كسلة خبز العراق.
بينما اشار الشيخ خليل العليلياوي ممثل العتبة الحسينية الى ان المرجعية الدينية تعمل جاهدة على استقرار الشعب العراقي ، وان تكون اطيافه كافة عامرة بالولاء للوطن الذي نعيش على ارضه. وقال الشيخ خليل العليلياوي الى ان العتبة الحسينية تعمل من اجل كل شرائح المجتمع وهي هنا بصدد طرح مقترح زيادة الدعم للفلاحين والمزارعين بشكل عام و فلاحين ومزارعين نينوى خصوصا ، لأن هذه الشريحة هي الشريحة الاكبر في المجتمع ، وان العتبة الحسينية سوف ترفع هذا المقترح الى الجهات المسؤولة.
وفي نهاية اللقاء شكر د. دريد حكمت طوبيا ممثل العتبة الحسينية على هذا الاهتمام بشريحة الفلاحين والمزارعين والاهتمام المباشر بالمشاكل والمعوقات التي تجابه هذه الشريحة والمحاولة الجادة لتذليلها وحلها عن طريق الاتصال المباشر مع الجهات المعنية ، واكد د. طوبيا أثناء توديع الزائرين بأن بابه مفتوح للجميع مؤكدا على أهمية هكذا لقاءات من أجل تطوير الواقع الزراعي في العراق .