مفوضية حقوق الانسان تدعو لدعم غذائي ومالي للكسبة وذوي الدخل المحدود والمتعففين

زوعا اورغ/ وكالات

دعت المفوضية العليا لحقوق الانسان، الخميس، خلية الازمة الصحية لأتخاذ حزمة من الاجراءات في مقدمتها توفير الدعم الغذائي والمالي للكسبة وذوي الدخل المحدود لأنجاح قرارها بحظر التجوال .

وقالت في بيان، إن المفوضية العليا لحقوق الانسان تدعو خلية الازمة الصحية الحكومية لأتخاذ حزمة من الاجراءات في مقدمتها توفير الدعم الغذائي والمالي للكسبة وذوي الدخل المحدود والمتعففين وبما يمكنهم من تحمل أجراءات منع التجوال ويساهم في ضمان ألتزامهم بأجراءات الحضر الصحي .

وتوقفت الدراسة بشكل عام في العاصمة بغداد ومحافظات العراق، إثر تعطيل الدوام الرسمي وفرض حظر شمال للتجوال لاسيما في العاصمة بغداد، على رأس قرارات عدة للوقاية من تفشي فيروس كورونا المستجد.
وقرر مجلس الوزراء العراقي تمديد حظر التجول في عموم البلاد الى الحادي عشر من نيسان المقبل.
وأعلنت وزارة الصحة، والبيئة العراقية، الاربعاء 25 آذار، تسجيل نحو 50 إصابة جديدة ب ‍‍فيروس كورونا المستجد، ليرتفع عدد المصابين في عموم العراق منذ بدء انتشار الفيروس إلى 266 اصابة، و23 حالة وفاة و57 حالة شفاء.

وفي وقت سابق، دعت وزارة الصحة إلى الالتزام بالتوصيات الصادرة بمنع التجمّع والتجمهر لأي سبب كان ومنها المناسبات الدينية والتجمعات والتظاهرات ومناسبات الأفراح والأحزان وغيرها، مشددة على ان الفيروس سيفتك بالشعب العراقي في حال عدم الالتزام، كما دعت العمليات المشتركة والقيادات الامنية الى تحمل مسؤولياتها في ذلك.
هذا وصنفت منظمة الصحة العالمية، يوم 11 آذار/مارس الجاري، فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض “كوفيد 19″، “جائحة”، مؤكدة أن أعداد المصابين تتزايد بسرعة كبيرة.