مدير زراعة نينوى يزور النائب فلاح الزيدان وينقل له معاناة فلاحي ومزارعي نينوى في تسويق محاصيلهم

زوعا اورغ/ زراعة نينوى

زار مساء اليوم الجمعة الموافق ٢٠٢٠/٦/٥ الدكتور دريد حكمت طوبيا مدير الزراعة في محافظة نينوى الشيخ النائب فلاح الزيدان عضو لجنة الزراعة والموارد المائية في مجلس النواب العراقي في مقر اقامة الشيخ في مدينة الموصل .
مدير الزراعة بين خلال اللقاء معاناة الفلاحين والمزارعين في تسويق محصولي الحنطة والشعير الى سايلوات وساحات وزارتي التجارة والزراعة .
واضاف مدير الزراعة استجابة للشكوى المقدمة من قبل عدد من الاخوة الفلاحين والمزارعين حول آلية عمل واستلام محصول الحنطة والشعير وخاصة نتائج الفحص المختبري الذي بموجبه يتم قبول او رفض المحصول المسوق الى مراكز الاستلام تبين لنا رفض كميات كبيرة من طوابير السيارات المحملة بهذه المحاصيل.
وهنا لابد تدخل كافة الجهات من اجل الوقوف مع الفلاح والمزارع في تخفيف الاجراءات المختبرية الخاصة بمحصول الشعير والعودة الى تعليمات العام السابق لكي يستطيع الفلاح تسويق حاصله .
اما بالنسبة لمحصول الحنطة فهناك ايضا سيارات رفضت من اجل
وجود حبات العدس في محاصيل فلاحينا ويجب ايضا الوقوف على هذا الموضوع والذي ربما وضع له حل بتشكيل لجان فنية مشتركة من اجل تذليل كل العقبات التي قد تضر بالفلاحین .
وان زيارتنا اليوم لسيادة النائب هي لنقل هذه المعاناة ونستمر بالمطالبة من كافة الجهات من اجل انصاف فلاحينا ومزارعينا الذي بذلوا كل مابوسعهم في حراثة الارض وزراعتها والوقود والمبيدات والمتابعة وكافة المصاريف التي تمت من اجل نضج هذا المحصول .
وعند استماع سيادة النائب لهذه المعاناة قام سيادة النائب مشكورا بالاتصال فورا بمكتب رئيس الوزراء ووزارتي التجارة والزراعة من اجل الوقوف على هذه المشاكل وحلها لكون فلاحي ومزارعي محافظة نينوى هم المتضررين الاكبر من هذه الاجراءات لامتلاكها نصف مساحة العراق الزراعية المزروعة بمحصولي الحنطة والشعير .