مداخلة النائب فريد يعقوب في جلسة برلمان اقليم كردستان العراق لتعزيز مبدأ التعايش في الاقليم وحل ملف التجاوزات  وتخصيص درجات تعويضية لابناء شعبنا

زوعا اورغ/ اربيل

طالب النائب فريد يعقوب رئيس كتلة الرافدين في برلمان اقليم كردستان العراق بتعزيز مبدأ التعايش في الاقليم وحل ملف التجاوزات على قرى وبلدات شعبنا وتخصيص درجات تعويضية لابناء شعبنا وايجاد حل لاستقطاعات رواتب الموظفين.

جاء ذلك في مداخلة النائب فريد يعقوب بجلسة برلمان الاقليم التي عقدت يوم الاثنين 28 حزيران 2021 حيث تضمن عدت نقاط.

الاولى : من اجل تعزيز مبدا التعايش في الاقليم طالب النائب فريد يعقوب في مداخلته بتخصيص ميزانية خاصة لشعبنا، لحل ملف التجاوزات الذي تم العمل عليه من قبل لجنة حكومية لثلاث سنوات وتم تصنيفه وترتيبه ، موضحا انه بحاجة الى تخصيص ميزانية خاصة لحل جزء من ملف التجاوزات التي عملت عليه اللجنة الحكومية وتم تصنيفه وان حل جزء من المصنف يحتاج الى الميزانية.

كما طالب بتخصيص درجات وظيفية تعويضية لابناء شعبنا وان هذا الامر لا يوثر بالسلب على الحكومة ولا يشكل ضغطا عليها . وان الكثير من ابناء شعبنا تم فصلهم بسبب تنظيم داعش ، مشيرا الى ان هذه الدرجات ربما لا تتجاوز الـ ٣٠٠ درجة وجب تعويضهم ولا تشكل ضغطا على الحكومة.

وفيما يخص استقطاع رواتب الموظفين في الاقليم فان قائمة الرافدين لم تكن موافقة على استقطاعات  الحكومة من رواتب الموظفين ونامل ان ينتهي الاستقطاع بانتهاء جلسة اليوم .

وفي سؤال موجهة الى السيد وزير المالية في السياق نفسه وهو : في حال ارسال بغداد حصة الاقليم ولستة اشهر هل ستقوم الحكومة باسترجاع نسبة ٢١٪ من المبلغ المستقطع من المواطنين للأشهر المنصرمة .