لمناسبة يوم الشهيد الكلداني السرياني الاشوري … وفد من فرع بغداد للحركة يزور اضرحة الشهداء ويشارك في حضور القداس الالهي على ارواحهم الطاهرة في بغداد

7 آب 2022 – اعلام فرع بغداد للحركة

لمناسبة ذكرى يوم (السابع من آب) يوم الشهيد الكلداني السرياني الاشوري، شارك وفد من فرع بغداد للحركة الديمقراطية الاشورية ترأسه السيد اثرا كادو مسؤول الفرع وضم عدد من اعضاء الفرع، في القداس الالهي والذي اقامه الاب الفاضل بهنام اسحق راعي كنيسة مريم العذراء صباح يوم الاحد 7 آب 2022 في بغداد، على ارواح شهداء ابناء شعبنا في الذكرى الـ 89 على مجزرة سميل في 7 اب 1933.

وشارك في حضور القداس ايضا وفد من فرع بغداد لاتحاد النساء الاشوري ضم السيدة ليا متي مسؤولة فرع بغداد للاتحاد وعدد من عضوات الفرع الى جانب عدد من ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري.

وفي مساء اليوم نفسه توجه وفد مشترك من الحركة الديمقراطية الاشورية واتحاد النساء الاشوري واتحاد الطلبة والشبيبة الكلدواشوري لزيارة اضرحة الشهداء في بغداد.

وخلال الزيارة وضع الوفد أكاليل الزهور على اضرحة الشهداء ، فيما القى السيد كادو كلمة استذكر فيها التضحيات الجسيمة لشهداء شعبنا وشهداء الحركة في طريق الحرية وفي سبيل تحقيق كامل تطلعات شعبنا وطموحاته المشروعة، مؤكدا باننا على ذات الخطى سائرين واوفياء لعهدهم.

هذا ويشار الى ان ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري يستذكر يوم 7 اب من كل عام استذكارا لمذبحة سميل في شهر آب 1933. ويستخدم المصطلح (المذبحة) لوصف ما حدث من مجازر وإبادة عرقية في بلدة سميل بالإضافة إلى حوالي 63 قرية والتي أدت إلى استشهاد أكثر من 3,000 شخص من ابناء شعبنا.