لتطوير عمل الدراسة السريانية.. السيد ججو يلتقي وزير التربية 

زوعا اورغ/ اعلام المديرية – بغداد

التقى السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية، الاستاذ علي حميد مخلف معالي وزير التربية ، في مقر الوزارة في بغداد، اليوم الاحد 11 تشرين الاول 2020.

وقدم السيد ججو درع المديرية للتميز والابداع، لمعالي وزير التربية، لدعمه نشاطات الدراسة السريانية وسعية المتواصل للارتقاء بالعملية التربوية نحو الافضل.

كما وجرى الحديث خلال اللقاء حول طلب الاستثناء للطلبة المسيحيين في بغداد من شرط التوزيع الجغرافي عند التسجيل في المدارس التي تعتمد مناهج الدراسة السريانية. . حيث ابدى معالي الوزير تفهمه  مؤكدا استعداده الدائم لدعم الدراسة السريانية..

وفي السياق ذاته اجرى السيد ججو زيارة للمديرية العامة للتخطيط التربوي ، والتقى فيها السيد صفاء الجابري المدير العام بحضور السيد رياض كريم مدير عام تربية ذي قار، وتناول اللقاء متابعة فتح شعبة الدراسة السريانية في قضاء بعشيقة وكذلك في ممثلية وزارة التربية في محافظة دهوك.

كذلك اجرى السيد ججو في اليوم ذاته زيارة للمديرية العامة للتعليم العام الاهلي والاجنبي والتقى فيها السيد محمود القيسي المدير العام بحضور السيد دريد ضاري مدير عام العلاقات الثقافية. حيث تطرق الحديث خلال الزيارة حول معالجة المعوقات التي تواجه الملاكات التعليمية والتدريسية من المكون المسيحي.