قيادة المنظمة الآثورية تلتقي مؤسسات شعبنا في منطقة الخابور

زوعا اورغ/ ادو نيوز

قام اليوم السبت ١٨ كانون الثاني وفد قيادي من المنظمة الآثورية الديمقراطية بجولة في بلدة تل تمر وبعض قرى شعبنا السرياني الآشوري في منطقة الخابور، وترأس الوفد الرفيق داود داود مسؤول المنظمة، وضم كلا من الرفاق كبرييل موشي وقرياقس كورية أعضاء المكتب التنفيذي للمنظمة والرفيق نبيل اوشانا عضو هيئة فرع سوريا.
بدأت الجولة بزيارة لمدينة الحسكة حيث زار الوفد نيافة المطران مار أفرام أثنييل اسقف كنيسة المشرق واستعرض معه أوضاع شعبنا في منطقة الخابور في ظل المستجدات الأخيرة، كما قدم الوفد موجزا عن فعاليات وأنشطة المنظمة الآثورية الديمقراطية لاسيما ضمن إطار اللجنة الدستورية.
ثم توجه الوفد إلى بلدة تل تمر وزار مكتب الحزب الآشوري الديمقراطي واستقبل مسؤول الفرع السيد شمعون كاكو وعدد من أعضاء الفرع. بعد ذلك زار مكتب الناطورة والتقى مع السيد روبرت أوديشو مسؤول الناطورة. واختتم لقاءاته بزيارة مكتب حرس الخابور حيث التقى مع السيد نبيل خانو مسؤول الحرس إضافة إلى قيادة المجلس الشعبي الأشوري برئاسة السيد الياس عنتر وحضور عدد من أعضاء الإدارة في المجلس.
وخلال هذه اللقاءات اطلع وفد المنظمة على واقع قرى شعبنا في الخابور والصعوبات التي تواجه أبناؤه، وحث على ضرورة تعزيز التعاون والتنسيق بين قوى ومؤسسات شعبنا وتعزيز قدرتها على مواجهة التحديات والمخاطر التي تواجهه. كما شرح موقف المنظمة حيال القضايا التي تشغل شعبنا، وأكد على ضرورة مشاركة جميع الأحزاب والمؤسسات والتعاون في طرح مطالب شعبنا في دستور سوريا ورؤيتهم لسوريا المستقبل.
وفي كل اللقاءات تم التأكيد على تكثيف التواصل وتعزيز التعاون بين أحزابها ومؤسساتها بما يخدم قضايانا القومية والوطنية.