قاطع سدني للحركة يشارك في حفل بمناسبة يوم المرأة العالمي

زوعا اورغ/ سدني

شارك وفد من الحركة الديمقراطية الاشورية، قاطع سدني في الحفل الذي اقامه منتدى الخريجين الجامعيين العراقيين في استراليا بمناسبة يوم المرأة العالمي في قاعة ماونتيز، سدني بتاريخ ١٤ من آذار ٢٠٢١م.

ومثل وفد الحركة كل من السيد عمانوئيل سادة مسؤول القاطع والسيد جورج ادم معاون مسؤول القاطع.

كما حضر الحفل بعض من  مسؤولي وممثلي مؤسسات شعبنا الكلداني السرياني الاشوري والجالية العراقية في سدني وعدد من مسؤولي مجلس محافظة ليفربول ومنظمة كور الاسترالية الخدمية.

ابتداء الحفل بكلمة ترحيبية من قبل عريقة الحفل ثم تلتها كلمة رئيسة المنتدى الدكتورة بشرى العبيدي حيث رحبت بالحضور الكرام وثمنت في كلمتها دور المراءة في بناء المجتمع حالها حال الرجل، فقد شاركت عبر

العصور القديمة والحديثة في شتى المجالات وكانت لها ادوار عديدة كشاعرة وملكة وفقيهة ومحاربة وفنانة

وممرضة وغيرها. ولعل الدور الأساسي يتمثل في بناء الاسرة.

بعد ذلك تم تكريم بعض من النساء الذين عملن وقدمن للمجتمع العراقي والاسترالي الكثير من الخدمات الطوعية ومنهن السيدة  شوشن تاور من الجمعية الخيرية الاشورية في استراليا حيث قدمت اكثر من ٢٠ سنة خدمة تطوعية للخدمة الانسانية التي كانت تقدمها منظمة اللجنة الخيرية للجالية الاشورية خصوصا والجالية العراقية عموما حيث شاركت في الكثير من المؤتمرات والفعاليات التي كانت تدار من قبل  اللجنة الخيرية الاشورية وشاركت في العديد من المؤتمرات التي اقيمت في لجان الامم  المتحدة. ممثلة عن اللجنة الخيرية.

وفي الختام قدمت بعض الفقرات الفنية وبعض مقاطع الفيديو عن دور المرأة العراقية والعربية وتقلدها للكثير من المناصب العليا في المجتمع.