قادما من بريطانيا للمشاركة في فلم رحلة الخلود… استقبال الفنان القدير سامي ياقو في فرع اربيل للحركة

زوعا اورغ – اربيل

استقبل الفنان والممثل القدير سامي ياقو في مقر فرع اربيل للحركة الديمقراطية الاشورية مساء الجمعة 11/1/2019، قادما من المملكة المتحدة البريطانية.

وقد أستقبل في مقر فرع أربيل للحركة الديمقراطية الآشورية ( زوعا ) في ناحية عنكاوا من قبل السيد يعقوب كوركيس نائب السكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية – زوعا ونينب يوسف عضو المكتب السياسي وطليا شمعون مسؤول فرع اربيل كما وحضر جانب من الاستقبال السيد نينوس بتيو السكرتير العام السابق للحركة، ومجموعة من الكوادر المتقدمة وأعضاء الحركة وعدد من عضوات فرع أربيل لإتحاد النساء الآشوري وأتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري وجمع من جماهير شعبنا.

وجاءت زيارة الممثل الكبير سامي ياقو الى ارض الوطن بعد غربة 40 عاما  للمشاركة في المشاهد النهائية لفلم رحلة الخلود الذي يوثق مرحلة مهمة من مراحل نضال شعبنا وقضيته القومية العادلة والذي يحاكي فترة الاعتقالات والاعدامات التي طالت عدد من قيادات الحركة الديمقراطية الآشورية في اواسط الثمانينيات من القرن الماضي. حيث يسلط الفلم الضوء على تلك الفترة ومعاناة المعتقلين ومعاناة الشهداء الخالدين (يوسف، يوبرت، يوخنا) الذين اعتلوا اعواد المشانق من اجل ايصال قضية شعب والدفاع عنها، في زمن النظام السابق المظلم التي طالت يده ابناء شعبنا ومنعهم من قول كلمة الحق والحرية.