في مدينة تورنتو قداديس على راحة المرحومين النقيب عدنان سبنيا برخو، والعميد الدكتور روئيل كوركيس

زوعا اورغ/ تورتنو

أقامت كنائس مدينة تورنتو قداديس على راحة كل من المرحومين ،النقيب عدنان سبنيا برخو، أمر السرية الأولى/ قوات سهل نينوى ، والذي توفي في مستشفى السلام في مدينة الموصل، أثناء تأدية واجبه الوطني والقومي يوم 9 تموز 2020، اثر اصابته بفايروس كورونا اللعين، وعلى راحة المرحوم العميد الدكتور روئيل كوركيس رئيس اللجنة الخيرية سابقا ، والذي توفي في مدينة شيكاغو في يوم 15 تموز2020 أثر شيخوخة حميدة .

حيث أقيم في كنيسة مريم العذراء لكنيسة المشرق الآشورية عصر يوم الأربعاء 15 تموز 2020، ترأس القداس الأب أخيقر راعي الكنيسة، وبحضور الاباء والشمامسة ،وأولاد المرحوم سبنيا،رمسن ،ورامي، وشقيقة المرحوم منى سبنيا برخو، واعضاء من قاطع كندا للحركة الديمقراطية الآشورية ، بالأضافة الى مجموع من أبناء شعبنا في مدينة تورنتو.

كما أقيم قداس آخر صباح يوم الأحد 19 تموز، في كنيسة مار كوركيس للكنيسة الشرقية القديمةعلى راحة المرحومين النقيب عدنان سبنيا أمر السرية الأولى في وحدات حماية سهل نينوى ، والعميد الدكتور روئيل كيوركيس رئيس اللجنة الخيرية الآشورية السابق في مدينة شيكاغو ، تراس القداس المطران مار زيا خوشابا مطران أمريكا وكندا للكنيسة الشرقية القديمة، حضره، أهل وأقراباء المرحومين بجانب أعضاء قاطع كندا للحركة الديمقراطية الاشورية وجمع من أبناء شعبنا في مدينة تورنتو.

أستهل نيافة المطران مار زيا خوشابا الجزيل الأحترام، كرازته بذكر مناقب كلا المرحومين ، مشيدا بما قدموه من أجل أبناء شعبنا في الوطن والخارج. وأكد سيادته بان قيادة الحركة الديمقراطية الآشورية مشكورة ماضية في تقديم التضحيات من أجل المزيد من المكتسبات لأبناء شعبنا.

الراحة ألأبدية أعطهم يارب ، ولأهلهم وأصدقائهم ورفاقهم ومحبيهم الصبر والسلوان.