فيلم رحلة الخلود يفوز بجائزة دولية

زوعا اورغ – خاص

نال الفلم المنتظر رحلة الخلود للمخرج فرانك كلبرت، جائزة (CMC) في مهرجان عمان السينمائي الدولي ، وهي المشاركة الاولى للفيلم في المهرجانات الدولية، وسيتم عرضه في المهرجانات الدولية لتمهيد عرضه على منصة  (نتفليكس) للجمهور.

وفيلم رحلة الخلود لم يعرض في دور السينما بسبب جائحة كورونا وقريبا سيتم عرضه بعد ان دخل مسابقة مهرجان عمان الدولي ونیله استحسان النقاد والمتابعين للسينما.

واستغرق تصوي الفلم ٣ سنوات ما بين امريكا والعراق وتركيا، ومن المؤمل ان يتم عرضه للجمهور نهاية العام او بداية العام الجديد على نطاق العالم والمشاركة في المهرجانات العالمية.

ويعتبر أول فيلم عراقي عن القضية الاشورية والشهداء الاشوريين  في العراق إبان حكم النظام الدكتاتوري البائد .

ويوثق الفلم مرحلة مهمة من مراحل نضال شعبنا وقضيته القومية العادلة في فترة التصدي لسياسات النظام القمعي في طمس والغاء هوية شعبنا القومية ووجوده القومي في الوطن ويحاكي فترة الاعتقالات والاعدامات التي طالت عدد من قيادات الحركة الديمقراطية الآشورية (يوسف، يوبرت، يوخنا) في اواسط الثمانينيات من القرن الماضي.

حيث يسلط الفلم الضوء على تلك الفترة ومعاناة المعتقلين ومعاناة الشهداء الخالدين (يوسف، يوبرت، يوخنا) الذين اعتلوا اعواد المشانق من اجل ايصال قضية شعب والدفاع عنها، في زمن النظام السابق المظلم التي طالت يده ابناء شعبنا ومنعهم من قول كلمة الحق والحرية والعيش بكرامة.