فرع بخديدا للحركة الديمقراطية الاشورية يقيم حفلا لدعم ائتلاف الرافدين 144

زوعا اورغ/ ديفيد سالم

بحضور غفير من ابناء شعبنا اقام فرع بخديدا للحركة الديمقراطية الاشورية حفلا فنيا لدعم ائتلاف الرافدين 144 المشارك في انتخابات مجلس النواب العراقي 2018 وذلك يوم 3 ايار 2018 على قاعة اللؤلؤة في مدينة بخديدا مركز قضاء الحمدانية.

وحضر الاحتفال البرلماني يعقوب كوركيس نائب السكرتير العام للحركة، وداود بابا مسؤول فرع بخديدا للحركة، والمرشح عن ائتلاف الرافدين باسم حبيب ميخو وعدد من ممثلي المؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني ومدراء المدارس وعدد كبير من ابناء شعبنا وموازري ائتلاف الرافدين في بخديدا.

ابتدأ الحفل بالنشيد الوطني العراقي بعدها وقف الجميع دقيقة صمت اجلالا واكراما على اروح شهداء شعبنا وشهداء العراق.

وفي كلمة للنائب يعقوب كوركيس تحدث فيها عن انجازات قائمة الرافدين في السنوات السابقة باعتبارها سندا لشعبنا الكلداني السرياني الاشوري في الحكومة العراقية وحكومة الاقليم وامله في تحقيق طموحاته لنيل حقوقه في ارض الاباء والاجداد، وما قدمته القائمة من جهود لابناء شعبنا خاصة في فترة التهجير القسري ودخول داعش مدننا وقرانا، الى جانب توظيف ابناء شعبنا في كافة مفاصل الدولة.

واشار كوركيس في كلمته الى دور وحدات حماية سهل نينوى NPU في تامين ومسك الارض في مناطق من سهل نينوى ، والتي تضم شبابا من ابناء شعبنا ضحوا بانفسهم من خلال المشاركة في تحرير قرى وبلدات الاباء والاجداد. مؤكدا في الوقت ذاته ثبات واصرار ابناء شعبنا لعودتهم الى مناطقهم التاريخية.

بعدها قدم المرشح عن ائتلاف الرافدين 144 باسم حبيب سيرته الذاتيه وما قام به قبل وبعد التهجير وايضا بعد تحرير مناطق سهل نينوى من جهود لاكمال وعدم انقطاع الدوام للطلبة من كافة الطوائف.

وفي نهاية الحفل القيت قصائد باللغة السريانية واللغة العربية وبعدها ابتدأت فقرات الحفلة التي ضمت اغاني ودبكات شعبنا الفلكلورية بمشاركة الحضور.