صحيفة: امتعاض غير محدود من تقديم الوفد الكردي شروطا عدة ببغداد بشأن الحكومة

زوعا اورغ/ وكالات

ذكرت صحيفة العربي الجديد القطرية، الخميس، ان هنام امتعاض غير محدود في بغداد، من تقديم الوفد الكردي شروطا عدة بشأن الحكومة المقبلة، فيما اشارت الى ان حزب الفضيلة يتعرض منذ يومين لمحاولات جدية تستهدف تفكيكه.

وقالت الصحيفة في تقرير لها ، ان “هناك تسريبات من أوساط سياسية عراقية تفيد بوجود حالة امتعاض غير محدودة من محاولات ابتزاز يقوم بها وفد الحزب الديمقراطيللكتل في بغداد، من خلال جملة شروط يفرضها على من يريد التحالف معه”.

واضافت ان “البارزانيين (27 مقعداً) عرضوا شروطاً عدة، من بينها عودة موازنة الإقليم المالية إلى 17 في المائة من مجمل موازنة العراق، بعد أن كان العبادي قد خفضها إلى 12 في المائة”.

وتابعت ان “من بين الشروط أيضاً عودة البيشمركة إلى كركوك ومناطق أخرى متنازع عليها وحل ملف النفط والغاز والمنافذ الحدودية”، لافتة الى انه لم يوافق على تلك الشروط سوى ائتلاف واحد يسعى إلى تشكيل تحالف يضم عدة احزاب بينها الفضيلة الذي يتعرض منذ يومين لمحاولات جدية تستهدف تفكيكه”.

ويجري في بغداد وفد من الحزب الديمقراطي الكردستاني مباحثات مع الكتل الفائزة بالانتخابات البرلمانية، من اجل تشكيل الحكومة المقبلة، حيث التقى بزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر وبرئيس الوزراء حيدر العبادي وبرئيس قائمة الفتح هادي العامري ورئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي.