رئيس كتلة الرافدين النائب فريد يعقوب يشارك في اجتماع نواب الكوتا مع السيد رئيس الاقليم

زوعا اورغ/ اربيل

شارك النائب فريد يعقوب رئيس كتلة الرافدين في برلمان الاقليم صباح يوم الاخير 2020/5/17 في الاجتماع مع السيد نيجيرفان البارزاني رئيس اقليم كوردستان في مقر رئاسة الاقليم . تحدث السيد رئيس الاقليم نيجيرفان بارزاني على ضرورة الحفاظ على وحدة الصف والتلاحم والتعايش وقبول الآخر  وإقرار الحقوق والمستحقات للمكونات في الدستور المستقبلي لإقليم كوردستان،

كما نوه البارزاني بأن الاقليم يمر بأوضاع صعبة وهو بٲمس الحاجة إلى الأمان والاستقرار السياسي ووحدة الصف والتلاحم والعمل المشترك بين جميع الأطراف السياسية لضمان ذلك الاستقرار .

وفي مداخلته  اكد النائب فريد يعقوب على ضرورة التطبيق الفعلي للشراكة من خلال معالجة ابرز القضايا التي تخص شعبنا وخصوصا معالجة ملف التجاوزات وتطبيق توصيات اللجنة المكلفة بالامر والتي اعدت تقريرا مفصلا وقدمت الحلول اللازمة لمعالجة الملف من قبل الحكومة وكذلك ناقش يعقوب ملف الانتخابات والعمل الجادة لتعديل القانون وتحديدا العودة الى قانون العام ١٩٩٢ في استحداث سجل خاص بالناخبين لابناء شعبنا الامر الذي يحقق العدالة في التمثيل البرلماني وكذلك يدعم العملية السياسية عبر وصول ممثلين حقيقين لشعبنا الى البرلمان وبالتالي عدم اتاحة الفرص للاحزاب المتنفذة من النيل من ارادة المكونات . وفي نقطة اخرى اكد االنائب على توفير الخدمات والاهتمام بقرانا وتحديدا موضوع نهلة وتبليط شوارعها التي اصبحت كغيرها من القرى مهملة ودون انجاز . وقدم النائب فريد نسخة من الملفات بهذه القضايا الى السيد رئيس الاقليم الذي اوعز بدوره الى تبليط شوارع نهلة بشكل فوري دون تاخير اكثر وكذلك ابدى اهتمامه بمعالجة بقية الملفات.