دعوة متبادلة بين عبد المهدي وبوتين لزيارة العراق وروسيا

زوعا اورغ/ وكالات

اعلن مكتب رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، الثلاثاء، ان الاخير تبادل مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتن دعوة لزيارة بغداد وموسكو.

وقال المكتب في بيان صحفي ان “رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي استقبل اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى الشرق الاوسط ودول افريقيا نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف والوفد المرافق له”، مبينا ان “بوغدانوف نقل رسالة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الروسي ديميتري ميدفيديف تتعلق بتعزيز العلاقات بين البلدين والتهاني لرئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي بتشكيل الحكومة، فضلا عن دعم روسيا للعراق في جميع المجالات”.

واضاف انه “جرى خلال اللقاء مناقشة تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجالات الامن والاقتصاد والتجارة والطاقة والاستثمار والتدريب والمجالات الاخرى، اضافة الى الاوضاع في المنطقة”.

واكد بوغدانوف خلال البيان “حرص روسيا على عمق العلاقات مع العراق والتنسيق المشترك في مختلف المجالات”.

من جهته، قال عبد المهدي ان “العراق لديه اهتمام بتعزيز علاقاته مع روسيا”، موضحا ان “سياستنا الخارجية تتمثل بان نكون على علاقات جيدة مع جميع الدول وحريصون على تنفيذها”.

وتابع ان “العراق بدأ يستعيد عافيته وان دوره سيكون اكبر ومحوريا في المنطقة”.

وقدم بوغدانوف دعوة من الرئيس بوتين لرئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي لزيارة روسيا فيما قدم الاخير دعوة مقابلة للرئيس بوتين لزيارة العراق.