خلال زيارته الى اوروبا النائب فريد يعقوب يجتمع بعدد من مسؤولي المؤسسات النرويجية

زوعا اورغ/ النرويج

التقى النائب فريد يعقوب رئيس كتلة  الرافدين في برلمان الاقليم ، يوم 2020/3/11 في العاصمة أوسلو، السيدة ترود فالتش المستشار الأول في الجمعية النرويجية لمساعدة الشعوب Norwegian people’s Aid  في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا سوريا / العراق والسيد ديفيد برجان المستشار الأول لتطوير البرامج في العراق وسوريا .

قدم النائب فريد شرحا مفصلا لاوضاع شعبنا في العراق عمومًا وبالأخص مشروع سهل نينوى ووضع شعبنا في المنطقة والعمل الدؤوب على عودة الحياة الطبيعية إلى السهل واشاد بدور الجمعية الخيرية الآشورية والمنظمات التي تعمل في المنطقة لتطويرها وكذلك وضع شعبنا ومؤسساتنا في الاقليم مطالبا من المنظمة بتقديم الدعم لتمكين مؤسساتنا من العمل في ظل انعدام الدعم الحكومي لها سواء في بغداد أو الاقليم وكذلك ناقش الطرفان على تعزيز سبل التعاون بين مؤسسات شعبنا والمنظمة النرويجية.

وفي نفس اليوم  التقى النائب فريد يعقوب بالسيد غاراخاني مسعود عضو حزب العمال في لجنة البلدية والإدارة النيابية في البرلمان النرويجي  المختصة بالسياسة الإقليمية والمحلية وسياسة الهجرة .

كما والتقى النائب فريد بالسيد ويبر رولز ايفرسن من حزب اليسار الاشتراكي مستشار اللجنة الاستشارية  السياسية للعدل والأسرة ولجنة الثقافة في البرلمان.

نوقش خلال الاجتماعات الأوضاع السياسية في العراق والإقليم ووضع شعبنا على وجه الخصوص ومناقشة القضايا التي تخص شعبنا من مشروع محافظة سهل نينوى وقانون الانتخابات وملف الشراكة والتجاوزات وغيرها من الأمور المهمة لشعبنا.