حركتنا تستقبل الاتحاد الوطني الكوردستاني

زوعا اورغ – اربيل

استقبل وفد من قيادة حركتنا الديمقراطية الآشورية ضم الرفاق يعقوب كوركيس نائب السكرتير العام ونينب يوسف عضو المكتب السياسي ويوسف ايشو عضو القيادة ونبيل ملحم وكيل مسوول فرع اربيل وفداً من الاتحاد الوطني الكوردستاني ضم السادة سالار سرهد خليفة عضو القيادة مسؤول مكتب العلاقات الكوردستانية والسيد وريا عضو المجلس الاستشاري وشيخ طاهر بابا علي عضو مجلس العلاقات والسيد طارق عضو المجلس الاستشاري قسم العلاقات اليوم ٢٩ حزيران ٢٠٢١ في مقر الحركة في اربيل – عنكاوا.

تم خلال اللقاء استعراض الاوضاع السياسية الراهنة في الاقليم وعموم العراق وتبادل وجهات النظر حوالها، وكذلك تطرق الطرفان الى المساعي الجارية لكتابة دستور الاقليم، حيث وقدم وفد حركتنا رؤيته ما يخص الدستور وشكل النظام السياسي وحقوق المكونات القومية، حيث اكد على ووجوب اقرار حقوق شعبنا الكلداني السرياني الآشوري فيه بصورة تمكنه من ان ممارسة دوره القومي  والسياسي كشريك في العملية السياسية في الاقليم.

كما ناقش الجانبان الانتخاب البرلمانية الوطنية القادمة، حيث اكد الجانبان على المفوضية ضمان اجراءها بشفافية وضمان نزاهتها وكذلك تمكين مكونات الكوتا من انتخاب ممثليهم في البرلمان بصورة تضمن ارادتهم دون تدخل او وصاية.

كما ناقش الطرفان قانون الانتخابات في الاقليم، واهمية تشريع قانون جديد اكثر شفافية وتمثيل عادل ليعبر عن ارادة الشعب في انتخاب ممثليه.

كما ناقش الطرفان العلاقات الثنائية بين الطرفين واهمية تقويتها وتواصلها بما يخدم المصلحة الوطنية والسياسية في الاقليم وعموم العراق.