تعرض مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني في السليمانية لهجوم مسلح

زوعا اورغ/ وكالات

تعرض المقر الرابع للحزب الديمقراطي الكردستاني، الذي يتزعمه مسعود برزاني، في مدينة السليمانية، فجر الجمعة، لهجوم شنه مسلحون مجهولون.

واوضحت مواقع اخابرية ان “المقر الرابع للحزب الديمقراطي الكردستاني الواقع في شارع سالم وسط مدينة السليمانية، قد تعرض الى استهداف مسلح من قبل مجهولين بعد الساعة الواحدة فجرا”.

واضافت ان “المسلحين لاذوا بالفرار من موقع الحادث بعد ان اطلقوا النيران، مستهدفين الواجهة الامامية لمقر الحزب، مؤكدة ان الحادث لم يسفر عن وقوع اي اصابات بشرية”.

واشارت الى ان قوة امنية طوقت مكان الحادث وفتحت تحقيقا في ملابساته.

من جهته حمل المتحدث باسم المجلس القيادي للحزب الديمقراطي الكردستاني في السليمانية وحلبجة، عطا شيخ حسن، القوات الامنية مسؤولية استهداف مقر الحزب في السليمانية، داعيا السلطات الامنية الى تحمل مسؤوليتها في حماية المقرات الحزبية.

يذكر ان قوة امنية في احدى سيطرات محافظة اربيل، الخاضعة للحزب الديمقراطي الكردستاني كانت قد منعت موكب عضو المكتب السياسي في الاتحاد الوطني الكردستاني محمود سنكاوي من دخول مدينة اربيل لحضور اجتماع المكتب السياسي لحزبه والذي تم الغائه.

الى ذلك وجه نائب سكرتير الاتحاد الوطني الكردستاني، كوسرت رسول علي، رسالة شديدة اللهجة الى رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، على خلفية قيام سيطرة خاضعة للديمقراطي بمنع  قيادي كبير في الاتحاد من دخول مدينة اربيل.