بيان نعي لجماهير شعبنا الكلداني السرياني الاشوري

زوعا اورغ/ بغداد

القلب قبل العين تبكيك لويا عدنان سبنيا برخو

ننعي ابناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري ومؤازري وجماهير ورفيقات ورفاق حركتنا الديمقراطية الآشورية – زوعا لوفاة الرفيق عدنان سبنيا برخو الكادر المتقدم والنقيب المغوار امر السرية الاولى في وحدات حماية سهل نينوى NPU الذي وافته المنية في مستشفى السلام في الموصل عصر اليوم ٩ تموز ٢٠٢٠ جراء إصابته بفايروس كرونا.

إنها لخسارة كبيرة لحركتنا وللوحدات ولكل من عرف وعايش الفقيد سواء في العمل الحزبي والنضالي او الاجتماعي والقتالي في صفوف وحدات حماية سهل نينوى، حيث تطوع الراحل في صفوف الوحدات منذ سقوط نينوى بيد داعش وشارك في التحرير ومسك الملف الامني في بلدات بخديدا وكرمليش وبرطلة دون كلل.

لقد عرف الفقيد بتفانيه والتزامه واخلاصه وتضحيته وإقدامه وحبه لشعبنا والاستعداد الدائم للعمل والتضحية من أجله وفي سبيل نيل حقوقه العادلة والمشروعة.

لقد كان الفقيد مثال يحتذى به للخصال الطيبة التي كان يحملها وقد جسد ذلك في كل محطات حياته في صفوف حركتنا وكذلك كضابط في صفوف وحدات حماية سهل نينوى NPU ملتزماً ومؤمناً بقضية شعبه، ومساهماً الى جانب المقاتلين في محاربة داعش الإرهابي في سهل نينوى اثناء عمليات التحرير  واعاده ابناءه المهجرين اليه ومن ثم حمايته وتوفير الأمن لسكانه.

وكان القدوة في الواجب، والحضور في الصفوف الأولى.

المجد والخلود للفقيد الغالي الرفيق عدنان سبنيا برخو

والصبر والسلوان لعائلته ولرفاقه وزملائه المقاتلين .

بغداد ٩ تموز ٢٠٢٠

المكتب السياسي

الحركة الديمقراطية الاشورية – زوعا