برقية تعزية من قاطع سدني للحركة الديمقراطية الاشورية الى عائلة الفقيد الاعلامي القومي الاشوري ولسن يونان

زوعا اورغ/ سدني

ببالغ من الحزن والاسى تلقينا خبر وفاة الفقيد الاعلامي القومي الاشوري ولسن يونان والذي وافته المنية اليوم اثر مرض عضال ، داعين الرب ان يتغمد الفقيد واسع جناته وان يلهم اهله واصدقائه الصبر والسلوان.

يذكر بان الاعلامي الاشوري ولسن يونان المولود في الحبانية عام ١٩٥٢، العراق والمقيم في استراليا لاكثر من ٣٣ سنة، مارس الاعلام  لأكثر من ربع قرن وعمل في واحدة من أرقى المؤسسات الإعلامية الحكومية في أستراليا مؤسسة  SBS  للإذاعة والتلفزيون القسم الاشوري . ولقد حصل على شهادة الدراسات العليا في الإعلام من جامعة ولنغونغ Wollongong University NSW Australia  بالإضافة إلى كونه أحد خريجي أكاديمية الفنون الجميلة قسم السينما بجامعة بغداد لسنة 1979 .

كما حصل  على عدة جوائز تقديرية منها تكريمه عام 2000 من قبل السيناتور المرحوم ” جان نمرود ” رئيس الاتحاد العالمي الآشوري، إضافة إلى تكريمه من قبل إئتلاف الجمعيات الآشورية في أمريكا( Federation )  في الاحتفال السنوي ( Convention ) لعدة سنوات، وتكريمه عام 2004 من قبل مجالس الجمعيات الأثنية في إستراليا التابع للحكومة الإسترالية  (  Federation of Ethnic Communities Councils of Australia )، وفوزه عام 2010 بجائزة ميدالية الأستحقاق الملكية الاسترالية الرفيعة ( Order of Australia ) تلك الجائزة التي حصل عليها لما قدم  في مجال عمله كاعلامي وبشكل كبير.