انطلاق أعمال منتدى دافوس العالمي بمشاركة 3 آلاف شخص من 117 بلدا

زوعا اورغ/ وكالات

انطلقت صباح الثلاثاء، فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي في مدينة دافوس السويسرية وسط مشاركة 3000 شخص من القادة والمسؤولين التنفيذيين من نحو 117 بلدا ، تحت شعار العمل من أجل عالم “متماسك وتنمية مستدامة”.

وتستمر أعمال المنتدى الذي افتتح اليوم، 21 كانون الثاني 2020، حتى يوم الجمعة المقبل، حيث يحتفل “دافوس” هذا العام بمرور 50 عاما على تأسيسه، ومن المواضيع الرئيسية التي سيبحثها المشاركون كيفية مواجهة الأزمة التي تعصف بالاقتصاد العالمي دون إحداث تأثيرات سلبية على البيئة.

ومن بين المشاركين في المنتدى العالمي الرئيس الأميركي دونالد ترمب، والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، ورئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، كما سيشارك في القمة رئيس الوزراء النمساوي سيباستيان كورتز، ونظيره الباكستاني عمران خان، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، وغيرهم من القادة ورؤساء الدول والسياسيين.

ووصل الرئيس الأميركي دونالد ترمب، إلى دافوس اليوم، حيث سيلقي خطابا قبل ساعات على بدء جلسات محاكمته الرامية إلى عزله في واشنطن، حيث من المرتقب أن يلتقي رئيس الجمهورية برهم صالح ورئيس إقليم كردستان نيجرفان بارزاني، على هامش أعمال المنتدى.

ومنتدى “دافوس”، مؤسسة دولية غير حكومية ولا ربحية، اشتهرت بالملتقى السنوي الذي تنظمه في كانون الثاني من كل عام، بمدينة دافوس السويسرية، ويجمع نخبة من رجال الأعمال والسياسيين والأكاديميين للتباحث بشأن التحديات الاقتصادية والسياسية التي تواجه العالم وسبل حلها، ويدفع أقطاب الاقتصاد ما بين 55 و550 ألف يورو ليكونوا أعضاء أو شركاء للمنتدى، ما يمنحهم الحق في الحضور إلى دافوس، ما لم يتلقوا دعوة خاصة من المنظمين.