امام ارتفاع اعداد المصابين بوباء كورونا واكتشاف حالات في مدينة عنكاوا ..كنائس محافظتي اربيل ودهوك تعلن اغلاقها من جديد امام المصلين

زوعا اورغ/ عنكاوا كوم

وجهت كنائس مدينتي اربيل ودهوك  مؤمنيها  للتواصل مع القداديس التي تقام  ايام الاحاد والاعياد الدينية  وذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي  دون الحضور والمشاركة الفعلية بتلك الطقوس .

ياتي هذا التوجيه  من قبل مطارنة الكنائس  بعد نحو اسبوع من اشعار حكومة الاقليم لدور العبادة المسيحية بفتح ابوابها واستقبال المؤمنين حيث شهد يوم الاحد الموافق (17) من الشهر الجاري  استئناف القداديس بمشاركة المؤمنين بعد اغلاق الكنائس لنحو شهرين  على وقع اشعار من حكومة اقليم كردستان. التوجيه الاخير جاء في ضوء ارتفاع اعداد المصابين وتسجيل حالات  اصابة بوباء كورونا  مع قرع جرس الانذار من جانب وزارة الصحة العراقية من ان الوضع الصحي مهدد بالخروج عن السيطرة نتيجة عدم التزام الموطانين  بالحظر المفروض  وعدم  التقيد بشروط السلامة والتباعد الاجتماعي ..

ومن جهة اخرى كانت أعلنت وزارة الصحة في إقليم كوردستان، يوم امس الثلاثاء، (26 أيار 2020)، تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا في أربيل. وقالت الوزارة في بيان إنها شخصت إصابتين جديدتين بكورونا إحداهما لرجل يبلغ 50 عاماً والثانية لفتاة ذات 18 عاماً.

وأوضحت أن المصابين من الملامسين لإصابات سابقة، وكلاهما من سكنة ناحية عنكاوا.